أن تكون غبيا.. هكذا يختار التحالف “الصهيوأمريكي” الحكام العرب

أن تكون غبيا.. هكذا يختار التحالف “الصهيوأمريكي” الحكام العرب

في الثالث من يوليو 2013 انقلب وزير الدفاع في ذلك الوقت السفيه عبد الفتاح السيسي على أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر الدكتور محمد مرسي، وأعلن احتجازه في مكان غير معلوم، وعطّل العمل بالدستور، وصدرت أوامر باعتقال المئات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين أحيلوا لاحقا ...

2018-07-15 22:48:09
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
مؤرخ فرنسي يقرأ أبعاد التدخل العسكري الروسي بسوريا

مؤرخ فرنسي يقرأ أبعاد التدخل العسكري الروسي بسوريا

نشرت صحيفة "أتلنتيكو" الفرنسية حوارا مع المؤرخ رولان لومباردي، الباحث في معهد البحوث والدراسات حول العالم العربي والإسلامي التابع لجامعة إيكس-مارسيليا الفرنسية، تطرق فيه إلى مختلف أبعاد التدخل العسكري الروسي في سوريا.


وقالت الصحيفة، في تقريرها ، إن روس ...

2018-07-15 05:54:45
بقلم : بلال دردور
إقرأ المزيد
صحيفة أمريكية: نجل حاكم إماراتي ينشق ويكشف المستور

صحيفة أمريكية: نجل حاكم إماراتي ينشق ويكشف المستور

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية اليوم إنها أجرت حوارا مع الشيخ راشد بن حمد الشرقي النجل الثاني لحاكم إمارة الفجيرة والذي وصل للعاصمة القطرية الدوحة طالبا اللجوء.


وذكرت الصحيفة أن الشيخ راشد سلط الضوء في حواره على خلافات بين الإمارات السبع، متهما إمار ...

2018-07-15 05:08:00
بقلم : محمد حسين
إقرأ المزيد
فورين بوليسي: هل يحتاج ترامب لصفقة كبرى بالقرن الأفريقي؟

فورين بوليسي: هل يحتاج ترامب لصفقة كبرى بالقرن الأفريقي؟

 


نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للباحث في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية دانيال روندي، يقول فيه إن هناك الكثير من الأسباب الاستراتيجية للاستثمار الدبلوماسي في العلاقات المتحسنة بشكل سريع بين إثيوبيا وإريتريا.


ويقول الباحث في مقاله، إن "ه ...

2018-07-14 16:47:36
بقلم : باسل درويش
إقرأ المزيد
مجلة أمريكية تفضح الدور القذر للإمارات في سيناء

مجلة أمريكية تفضح الدور القذر للإمارات في سيناء

25 بيانا تلاها المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي على مدار خمسة الأشهر الماضية عمر العملية العسكرية سيناء 2018 ، تحدث فيها عن تطورات العملية وإنجازاتها وفقا لم تريد القوات المسلحة الإفصاح عنه والترويج له.


وحسب تقرير بثته قناة “وطن”، مساء الخميس، فإن ...

2018-07-13 10:12:43
بقلم : حبيبة عبدالرحمن
إقرأ المزيد
اختراق ميمري.. الإعلام والقرار العربي في خدمة الصهاينة

اختراق ميمري.. الإعلام والقرار العربي في خدمة الصهاينة

كشف تحقيق استقصائي مطول، كيف طور الكيان الصهيوني من إمكاناته في معهد “ميمري”، لمتابعة تفاصيل حياة العرب والتعايش مع مشكلاتهم، ومشاركتهم همومهم، لاستغلالها في تحليل الواقع العربي ونقل هذه المعلومات لصناع القرار الإسرائيلي.

 

وقال الكاتب الإسرا ...

2018-07-12 04:11:00
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
لهذا انتظرت إسرائيل 15 دقيقة قبل إسقاط الطائرة فوق الجولان

لهذا انتظرت إسرائيل 15 دقيقة قبل إسقاط الطائرة فوق الجولان

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي السبب الذي دفعه إلى انتظار 15 دقيقة قبل إسقاط الطائرة المسيّرة التي دخلت من الأراضي السورية (الأربعاء).


وقال الجيش إن الطائرة المسيّرة التي دخلت 10 كلم داخل الأراضي الفلسطينية، لم تكن مسلحة، وعلى الأرجح كانت تجري مهمة استطلاع، و ...

2018-07-12 02:33:07
بقلم : باسل درويش
إقرأ المزيد
كيف تعمل الآلة الإعلامية الدعائية الإسرائيلية في الخارج؟

كيف تعمل الآلة الإعلامية الدعائية الإسرائيلية في الخارج؟

قالت مديرة عام اللجنة اليهودية الأمريكية AJC في إسرائيل، أفيتال ليفوفيتش، إن "هناك جملة تحديات تواجهنا في الساحة الإعلامية الدولية، القديمة والجديدة،على حد سواء، ونحن نعمل على تسويق روايتنا حول العالم، وتجنيد العديد من الشخصيات العالمية لصالحها".


وأضافت ...

2018-07-11 15:54:00
بقلم : عدنان أبو عامر
إقرأ المزيد
إسرائيل "لا تستبعد" إقامة علاقات مع نظام الأسد

إسرائيل "لا تستبعد" إقامة علاقات مع نظام الأسد

أبقت إسرائيل، الثلاثاء، على احتمال إقامة علاقات في نهاية المطاف مع سوريا في ظل رئاسة بشار الأسد مشيرة إلى التقدم الذي تحرزه قوات النظام السوري في الأزمة المستمرة منذ سبع سنوات والتي توقع مسؤولون إسرائيليون في بدايتها أن تطيح بالأسد.


وبدعم من روسيا، أحرز ...

2018-07-10 19:33:57
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
دراسة عسكرية إسرائيلية تستعرض الخيارات القادمة ضد غزة

دراسة عسكرية إسرائيلية تستعرض الخيارات القادمة ضد غزة

 


استعرض أمير أورن الخبير العسكري الإسرائيلي في موقع ويللا ملخصا لآخر دراسة عسكرية تناولت حرب غزة الأخيرة الجرف الصامد في ذكراها الرابعة، ومستقبل التطورات العسكرية القادمة في غزة.



وقالت الدراسة التي أعدها الجنرال سامي ترجمان القائد السابق ...

2018-07-09 04:53:43
بقلم : عدنان أبو عامر
إقرأ المزيد
“أرامكو” تعري “بن سلمان” وتفضح فشله دوليا!

“أرامكو” تعري “بن سلمان” وتفضح فشله دوليا!

كشف موقع “بلومبيرغ” الأمريكي إجبار شكوك المسثمرين ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” عن تأجيل الطرح العام الأولي لشركة أرامكو النفطية، والذي كان من المفترض أن يكون خلال العام الجاري.


وقال الموقع، في تقرير له، إنه وبعد عامين من إعلان ولي العهد ا ...

2018-07-09 03:12:19
بقلم : محمد حسين
إقرأ المزيد
صحيفة إسرائيلية تكشف حقيقة مواقف العرب من صفقة القرن

صحيفة إسرائيلية تكشف حقيقة مواقف العرب من صفقة القرن

تواصل الصحف الإسرائيلية تناول تفاصيل ما بات يعرف بـ"صفقة القرن"، في إشارة لخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتسوية في المنطقة، وموقف الأطراف الدولية والإقليمية ومنها، وتحديدا الدول العربية.



وفي جديد التقارير الإسرائيلية، نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" ...

2018-07-08 17:40:09
بقلم : باسل درويش
إقرأ المزيد
صحيفة عبرية تكشف المداولات بشأن "مصير غزة"

صحيفة عبرية تكشف المداولات بشأن "مصير غزة"

كشفت صحيفة عبرية النقاب يوم الأحد عن مداولات دولية تجري لتسوية الأوضاع في قطاع غزة تسبق طرح الإدارة الأمريكية "صفقة القرن" لحل القضية الفلسطينية.


ونقلت الصحيفة عن مصدر أردني رفيع المستوى قوله إن خطة التسوية الإقليمية سترى النور بعد تسوية الأوضاع الحياتي ...

2018-07-08 11:20:00
بقلم : حبيبة عبدالرحمن
إقرأ المزيد
المونيتور: لماذا لا يزال محمد بن سلمان بحاجة والده؟

المونيتور: لماذا لا يزال محمد بن سلمان بحاجة والده؟

نشر موقع "المونيتور" مقالا للمحلل بروس ريدل من معهد بروكينغز، يتساءل فيه عن سبب حاجة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لوالده الملك سلمان.


ويجيب الكاتب قائلا إنه "بعد عام من تعيين الملك ابنه وليا للعهد، فإن الأمير البالغ من العمر 32 عاما لا يزال يعتمد على والد ...

2018-07-07 18:08:26
بقلم : بلال ياسين
إقرأ المزيد
السعودية أكبر مشتر للسلاح من دول غرب البلقان على رأسها صربيا

السعودية أكبر مشتر للسلاح من دول غرب البلقان على رأسها صربيا

قال تقرير أُعد بطلب من الأمم المتحدة، إن دول غرب البلقان وعلى رأسها صربيا، صدرت أسلحة وذخائر وعتادا بقيمة تتجاوز 500 مليون يورو (585.30 مليون دولار) في عام 2016، وإن السعودية كانت أكبر مشتر منفرد.



وتعزز شركات السلاح والحكومات في المنطقة، التي تضم صربيا والبو ...

2018-07-07 03:04:10
بقلم : محمد حسين
إقرأ المزيد
قناة صهيونية تكشف عن زيارة وفد عسكري إماراتي لدولة الاحتلال

قناة صهيونية تكشف عن زيارة وفد عسكري إماراتي لدولة الاحتلال

كشفت قناة “i24” الصهيونية الناطقة بالعربية، عن زيارة وفد عسكري من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، برفقة مسئول أمريكي رفيع المستوى.


ونقلت القناة عن “مصدر خليجي”، قوله: “إن وفدا عسكريا إماراتيا زار تل أبيب، من أجل ا ...

2018-07-06 00:58:16
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
قناة إسرائيلية: وفد عسكري إماراتي زار إسرائيل.. لماذا الآن؟

قناة إسرائيلية: وفد عسكري إماراتي زار إسرائيل.. لماذا الآن؟

كشفت قناة تلفزة إسرائيلية ناطقة بالعربية، عن زيارة وفد عسكري من دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى "إسرائيل" برفقة مسؤول أمريكي رفيع المستوى.



وكشف "مصدر خليجي"، لقناة "i24" الإسرائيلية، عن "زيارة قام بها مؤخرا وفد عسكري إماراتي إلى إسرائيل، من أجل التعرف ...

2018-07-05 19:03:01
بقلم : أحمد صقر
إقرأ المزيد
ترامب فكّر في غزو فنزويلا  في شهر آب الماضي

ترامب فكّر في غزو فنزويلا في شهر آب الماضي

كشفت وكالة "أسوشيتد برس" أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فكّر في آب/ أغسطس الماضي بغزو إحدى الدول.


ونقلت الوكالة عن مسؤول أمريكي، فضل عدم الكشف عن اسمه، أن ترامب اقترح على كبار مساعديه في العاشر من آب/ أغسطس الماضي غزو فنزويلا، إلا أن الأخيرين أقنعوه بخط ...

2018-07-05 02:13:40
بقلم : باسل درويش
إقرأ المزيد
هآرتس: كيف أصبح الأسد حليفا لإسرائيل؟

هآرتس: كيف أصبح الأسد حليفا لإسرائيل؟

قال المعلق الإسرائيلي في صحيفة "هآرتس" تسيفي بارئيل إن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أصبح حليفا لإسرائيل، التي تريده البقاء في السلطة.


ويشير الكاتب في مقاله، ، إلى أن كلا من الأسد وإسرائيل يعتمدان على روسيا، فعندما تهدد إسرائيل سوريا بسبب الوجود الإيرا ...

2018-07-04 02:27:15
بقلم : باسل درويش
إقرأ المزيد
الإعلام الإسرائيلي: إيران تعد لاغتيالات انتقامية في الخارج

الإعلام الإسرائيلي: إيران تعد لاغتيالات انتقامية في الخارج

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الاثنين، أنه بناء على معلومات من جهاز "الشاباك" الإسرائيلي، عن وجود مخطط إيراني يهدف إلى اغتيال مسؤولين إسرائيليين بارزين.



وأوضحت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، أن رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي، "الشاباك" ندا ...

2018-07-03 16:27:00
بقلم : أحمد صقر
إقرأ المزيد
الخونة من حكام العرب باعوا القدس قبل ترامب

مستشرق: زعماء عرب يلتفون عن الفلسطينيين للتقرب لإسرائيل

تحدث مستشرق وخبير إسرائيلي الاثنين، عما أسماه "التفاف" بعض زعماء الدول العربية على الشعب الفلسطيني وقيادته، من أجل التقدم في العلاقات وتطبيعها مع إسرائيل.


وقال الخبير إيال زيسر أستاذ الدراسات الشرقية في جامعة تل أبيب في مقال له بصحيفة "إسرائيل اليوم"، إن ...

2018-07-02 22:41:42
بقلم : أحمد صقر
إقرأ المزيد
نتنياهو يعلق على اضطرابات إيران ووجودها بسوريا

نتنياهو يعلق على اضطرابات إيران ووجودها بسوريا

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو على الاضطرابات الجارية في إيران، ووجود قوات للأخيرة في سوريا.


وقال نتنياهو في تغريدة عبر "تويتر"، إنه قال في جلسة الحكومة الأسبوعية: "يشعر النظام الإيراني جيدا بتجديد العقوبات الاقتصادية التي ستفرض عليه قريبا ...

2018-07-02 01:27:31
بقلم : باسل درويش
إقرأ المزيد
موقع ألماني: التحالف السعودي الإسرائيلي.. ما خفي أعظم

موقع ألماني: التحالف السعودي الإسرائيلي.. ما خفي أعظم

نشرت شبكة “إن تي في” الألمانية تقريرا تحدثت فيه عن الاتصالات المتواصلة بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية، التي تعمل على تحديد ملامح التحالفات الجديدة في الشرق الأوسط، خاصة أن العلاقة بين الطرفين تطورت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة.

 

وقال ...

2018-07-01 01:35:00
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
إيكونوميست: هذه "سوريا الجديدة" بعد الحرب وتهجير السنّة

إيكونوميست: هذه "سوريا الجديدة" بعد الحرب وتهجير السنّة

توقفت مجلة "إيكونوميست" عند ما سمتها "سوريا الجديدة"، التي ستخرج من ركام الحرب المستمرة منذ أكثر من 7 سنوات.


ويشير التقرير، إلى أن سوريا التي سيحكمها بشار الأسد ستكون أصغر من تلك التي كانت قبل الحرب، ومدمرة وطائفية أكثر، حيث تم طرد السنة منها، وتشريدهم بسبب ...

2018-06-30 01:46:48
بقلم : باسل درويش
إقرأ المزيد
موقع ألماني: التحالف السعودي الإسرائيلي.. ما خفي أعظم

موقع ألماني: التحالف السعودي الإسرائيلي.. ما خفي أعظم

نشرت شبكة "إن تي في" الألمانية تقريرا تحدثت فيه عن الاتصالات المتواصلة بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية، التي تعمل على تحديد ملامح التحالفات الجديدة في الشرق الأوسط، خاصة أن العلاقة بين الطرفين تطورت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة.


وقالت الشبكة الإ ...

2018-06-30 01:39:06
بقلم : مصطفى البحيري
إقرأ المزيد
ميدل إيست آي يكشف تحقيقات جديدة بعلاقات أبو ظبي بترامب

ميدل إيست آي يكشف تحقيقات جديدة بعلاقات أبو ظبي بترامب

كشف موقع ميدل إيست آي تفاصيل جديدة حول علاقة الإمارات بمستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأكدت أن هذه التفاصيل التي تكشفها إيميلات مسربة ستكون محل اهتمام التحقيق الذي يقوده المحقق الخاص مولر.


 


وفيما يلي النص الكامل للتقرير وفقا لما ترجم&rdq ...

2018-06-30 00:01:09
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
فيسك: هل سيشتري كوشنر الفلسطينيين بماله ومال السعودية؟

فيسك: هل سيشتري كوشنر الفلسطينيين بماله ومال السعودية؟

تساءل الصحفي البريطاني روبرت فيسك في مقاله بصحيفة "إندبندنت" قائلا: "ألم تتبق إهانة لم توجه للفلسطينيين؟".


ويضيف في المقال ؛ بعد أوسلو، وبعد "حل الدولتين"، وبعد سنوات من الاحتلال الإسرائيلي، وبعد الاستيطان اليهودي الواسع الذي سرق أراضي الملاك العرب، وبعد ...

2018-06-29 15:07:38
بقلم : باسل درويش
إقرأ المزيد
فيديو ... من الخليج للهند.. لماذا يعبدون ترامب ويقدسونه أكثر من البقرة؟

فيديو ... من الخليج للهند.. لماذا يعبدون ترامب ويقدسونه أكثر من البقرة؟

انتقال مذهل من عبادة البقر لعبادة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب في الهند، وقبلها في الخليج كانت العبادة “على عينك يا تاجر”، كما يقول المثل المصري، طاعة في كل شيء، حتى إن الرجل الذي جاء إلى الرياض حاجا ومعتمرا إلى خزائن آل سعود هو وابنته وزوج ...

2018-06-29 02:45:42
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
نيوزويك: من هنا ستبدأ الحروب القادمة في الشرق الأوسط

نيوزويك: من هنا ستبدأ الحروب القادمة في الشرق الأوسط

نشرت مجلة "نيوزويك" تقريرا، تعلق فيه على تحذير تقرير لمجموعة الأزمات الدولية في بروكسل من اندلاع توتر في منطقتين في الشرق الأوسط، كفيل بتوريط الدول الإقليمية والدولية فيهما.

ويشير التقرير، ، إلى أن تقرير المنظمة قدم قائمة من الشرارات التي قد تشعل المواجه ...

2018-06-28 15:33:14
بقلم : باسل درويش
إقرأ المزيد
ما حقيقة الدور المشبوه للسيسي في إتمام "صفقة القرن"؟

ما حقيقة الدور المشبوه للسيسي في إتمام "صفقة القرن"؟

مع تصاعد الحديث عن قرب موعد تنفيذ خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين والتي تعرف بـ"صفقة القرن"، كشف عدد من المراقبين والسياسيين عن الدور "المشبوه" الذي يمارسه رئيس سلطة الانقلاب العسكري في مصر، عبدالفتاح السيسي، للعمل على إتم ...

2018-06-27 17:02:45
بقلم : محمد سندباد
إقرأ المزيد
فورين بوليسي: ابن سلمان رمى الفلسطينيين تحت الحافلة.

فورين بوليسي: ابن سلمان رمى الفلسطينيين تحت الحافلة.

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية المقيمة في الولايات المتحدة داليا حتوقة، تقول فيه إن الدول العربية والولايات المتحدة تخلت عن القضية الفلسطينية، وتعتقد أنها تستطيع تركيع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.


ويشير التقرير، إلى أن ولي العهد السعودي ...

2018-06-26 02:13:54
بقلم : باسل درويش
إقرأ المزيد
وزير الدولة لشؤون الخليج العربي في السعودية  اجتمع سرا مع ممثلي الصدر والعبادي.. تفاصيل

وزير الدولة لشؤون الخليج العربي في السعودية اجتمع سرا مع ممثلي الصدر والعبادي.. تفاصيل

كشف مصدر خاص اليوم الاثنين، عن اجتماع سري عقده وزير الدولة لشؤون الخليج العربي في السعودية ثامر السبهان، مع ممثلين عن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في العاصمة الأردنية عمّان.



وقال المصدر الذي طلب عدم كشف هويته إن " ...

2018-06-25 15:47:44
بقلم : باسل درويش
إقرأ المزيد
صحفية فلسطينية: السعودية أبرز المستفيدين من احتجاجات الأردن

صحفية فلسطينية: السعودية أبرز المستفيدين من احتجاجات الأردن

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقالا لصحفية فلسطينية تناولت فيه الاحتجاجات الأخيرة على الأردن، وقالت إن البعض استغلها للتشكيك في نظام الأردن معتبرة أن السعودية تعتبر أبرز المستفيدين من أي منها.



وأضافت الصحفية رولا سرحان، أن السعودية لا يعن ...

2018-06-24 15:04:36
بقلم : باسل درويش
إقرأ المزيد
"إسرائيل" تكشف عن مشروع خط سكة حديد يربطها بالسعودية

"إسرائيل" تكشف عن مشروع خط سكة حديد يربطها بالسعودية

كشفت المحللة السياسية للقناة الإسرائيلية 12 دانة فايس عن "مشروع مواصلات جديد عبارة عن خط سكة حديدية صادق عليه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير المواصلات يسرائيل كاتس، بموجبه يصل بين أوروبا والسعودية من خلال إسرائيل".


وأضافت في تقرير حصري ينشر لأول مرة أ ...

2018-06-24 09:55:04
بقلم : حبيبة عبدالرحمن
إقرأ المزيد
اجتماع "سري" بين رئيس تحالف "الفتح" العراقي وصهر ترامب كوشنر بعمّان.. وهذا ما بحثاه

اجتماع "سري" بين رئيس تحالف "الفتح" العراقي وصهر ترامب كوشنر بعمّان.. وهذا ما بحثاه

كشف موقع "عمون الأردني، السبت، عن اجتماع "سري" بين رئيس تحالف "الفتح" العراقي هادي العامري، مع مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنير في عمّان.



ونقل الموقع عن مصدر قوله إن "العامري حذر كوشنر من (صفقة القرن)، كما تناول معه آخر الجهود على ال ...

2018-06-24 00:04:35
بقلم : مصطفى الدليمي
إقرأ المزيد
احداث اخر 24 ساعه