صفعة صومالية للإمارات: عفوًا لا يوجد لدينا سيسي خائن!

صفعة صومالية للإمارات: عفوًا لا يوجد لدينا سيسي خائن!

لا يوجد سيسي خائن في الصومال هذا ما اكتشفته عصابة الإمارات أخيراً وكان صعباً عليها أن تتقبله، فقد أعلنت وزارة الدفاع في مقديشو، أنها ستتولى إدارة قواتها التي كانت تدربها الإمارات، بـ”شكل كامل ورسميّ”، الأمر الذي يعد بمثابة “طلاق رسمي” أو صفعة على وجه ...

2018-04-16 20:40:43
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
مسؤول منظمة بيئية إيرانية "يهرب" إلى بريطانيا

مسؤول منظمة بيئية إيرانية "يهرب" إلى بريطانيا

كشف نائب في البرلمان الإيراني عن هروب نائب رئيس منظمة حماية البيئة "كاوة مدني" إلى بريطانيا بعد اتهامات له بالتجسس لصالح الغرب.


وقال محمود صادقي وهو من أبرز نواب التيار الإصلاحي في إيران إن مصادر "موثوقة" أبلغته بهروب مدني إلى خارج إيران.


وزعم علي ن ...

2018-04-16 19:52:08
بقلم : محمد مجيد الأحوازي
إقرأ المزيد
وسط أربعة تحديات.. متى تحتاج إسرائيل لدعم صديقها الأهم؟

وسط أربعة تحديات.. متى تحتاج إسرائيل لدعم صديقها الأهم؟

أكد جنرال إسرائيلي، أن "تل أبيب" تواجه تحديات "ثقيلة" في المنطقة، وهو ما يتطلب منها "العمل وحدها" ضد المسائل الحرجة، في ظل حاجتها لدعم صديقها "الأكبر والأهم" والمتمثل في الإسناد السياسي.


خط أحمر


وزعم الجنرال عاموس يادلين، الرئيس السابق لجهاز الاستخب ...

2018-04-16 01:41:34
بقلم : أحمد صقر
إقرأ المزيد
كلمة ورد غطاها .... من عبد الناصر الي بشار الاسد .... بقلم : علاء سعد الدين

كلمة ورد غطاها .... من عبد الناصر الي بشار الاسد .... بقلم : علاء سعد الدين

كلمة ورد غطاها ...
لي وجهة نظر خاصة في مايحدث لسوريا وهي تحتمل الصواب وتحتمل الخطأ ...
منذ بداية وعد بلفور في القرن الماضي بدأت الصهيونية العالمية في البحث عن رجل لهم يستكمل لهم حلمهم بمشروع اسرائيل الكبري من النيل للفرات وجع ...

2018-04-15 18:12:00
بقلم : علاء سعد الدين
إقرأ المزيد
إندبندنت: لماذا لم تستهدف الغارات بشار الأسد؟

إندبندنت: لماذا لم تستهدف الغارات بشار الأسد؟

نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا أعده كيم سينغوبتا، يعلق فيه على الهجمات الجوية، التي قامت بها كل من أمريكا وبريطانيا وفرنسا، وحصلت بعد أيام من الهجوم الكيماوي على دوما، الذي أدى إلى اتهامات متبادلة بين روسيا والغرب.


ويشير التقرير، إلى أن هذه الهجمات كانت مح ...

2018-04-15 18:11:19
بقلم : بلال ياسين
إقرأ المزيد
حقيقة مرض حفتر الخطير ومليشيات السيسي تستعد للاعتداء على درنة

حقيقة مرض حفتر الخطير ومليشيات السيسي تستعد للاعتداء على درنة

نفى المتحدث الرسمي باسم مليشيات الجنرال خليفة حفتر، العميد أحمد المسماري، الأنباء التي انتشرت أمس الجمعة، حول وفاة قائد القوات المدعومة من مجلس نواب طبرق، مؤكدا أن حفتر يتلقى العلاج حاليا في إحدى مستشفيات باريس.


ورغم تقليل المسماري من مرض الجنرال الدمو ...

2018-04-15 00:35:39
بقلم : محمد حسين
إقرأ المزيد
رياض الأسعد: لو توفر لنا غطاء جوي ندخل دمشق بـ40 يوما

رياض الأسعد: لو توفر لنا غطاء جوي ندخل دمشق بـ40 يوما

نشرت صحيفة "يني شفق" التركية، تقريرا نقلت من خلاله تصريحات مع العقيد رياض الأسعد، مؤسس الجيش السوري الحر، الذي أكد أن دور تركيا أصبح مفصليا فيما يتعلق بالقضية السورية، في حين لا يمكن التوصل لحل من دون مشاركة أنقرة.



وذكرت الصحيفة، في هذا التقرير، أن الأ ...

2018-04-15 00:09:59
بقلم : حسين عيسى
إقرأ المزيد
خبراء إسرائيليون: السيناريو الأسوأ لمسيرات العودة في 15 مايو

خبراء إسرائيليون: السيناريو الأسوأ لمسيرات العودة في 15 مايو

تواصل الصحافة الإسرائيلية تغطيتها لمسيرات العودة، وتبعاتها السياسية على مستقبل الصراع مع الفلسطينيين.
وذكر الكاتب الإسرائيلي رافي لاوفرت أن المسيرات الفلسطينية الجارية حاليا تؤكد أن الصراع العربي الإسرائيلي يتركز في قطاع غزة، و"هي مسيرات تنم عن حالة من الص ...

2018-04-14 20:53:00
بقلم : عدنان أبو عامر
إقرأ المزيد
بالوثائق ... ترامب ينفذ ضربة “هوليوودية”.. كلهم يساندون بشار قاتل الأطفال!

بالوثائق ... ترامب ينفذ ضربة “هوليوودية”.. كلهم يساندون بشار قاتل الأطفال!

هكذا تم الاتفاق بين أمريكا وروسيا وإيران ونظام بشار الأسد، على تحديد أهداف معينة ليس فيها أحد وخالية من المعدات العسكرية، حتى تقصفها أمريكا وحلفائها وينتهي الموضوع، أما بغير هذا الاتفاق فأي تعد أو خروج عن نص المسرحية الدموية، كان سيواجه بشده من روسيا.

الضرب ...

2018-04-14 16:34:00
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
"موانئ دبي".. كلمة السر في صراعات القرن الأفريقي

"موانئ دبي".. كلمة السر في صراعات القرن الأفريقي

تصاعد الدور الإماراتي بشكل ملفت في منطقة القرن الأفريقي خلال السنوات الماضية، وهو الدور الذي يبدأ غالبا اقتصاديا ثم يتحول إلى عسكري ومخابراتي، ولكن تظل "موانئ دبي" كلمة السر في هذا التوغل الذي دخلت من خلاله الإمارات لعمق القرن الأفريقي.

الأزمة الأخيرة بين ا ...

2018-04-14 13:29:00
بقلم : سراج الدين محمدين
إقرأ المزيد
مجلة "تايم": ترامب وحيدا في وجه العاصفة.. لماذا؟

مجلة "تايم": ترامب وحيدا في وجه العاصفة.. لماذا؟

نشرت مجلة "تايم" تقريرا أعده بريان بنيت، يتحدث فيه عن سبب غضب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمداهمة مكتب محاميه الخاص مايكل كوهين.


 


ويشير التقرير، ، إلى أن سبب غضب ترامب نابع من اعتماده على كوهين ليتجاوز عاصفة ممثلة الأفلام الإباحية دانيالز ستور ...

2018-04-14 13:09:46
بقلم : باسل درويش
إقرأ المزيد
حتي لايقال ان ترامب يتحدث ولا يفعل !!! ... ضربة امريكية محدودة للغاية علي سوريا

حتي لايقال ان ترامب يتحدث ولا يفعل !!! ... ضربة امريكية محدودة للغاية علي سوريا

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بدء ضربة عسكرية محدودة ضد أهداف تابعة لنظام بشار الأسد في سوريا، مشيرا إلى أن العملية مشتركة مع بريطانيا وفرنسا.


وقال ترامب، في الوقت الذي سُمعت فيه أصوات انفجارات ضخمة في العاصمة دمشق، عند الرابعة من فجر السبت بتوقيت ...

2018-04-14 11:41:13
بقلم : محمد حسين
إقرأ المزيد
مفاجأة "CNN": "وزير الدفاع الامريكي" عارض التدخل بسوريا.. وهذا مبرره

مفاجأة "CNN": "وزير الدفاع الامريكي" عارض التدخل بسوريا.. وهذا مبرره

قالت شبكة "سي أن أن" الأمريكية إن من وصفتها بـ"مصادر مسؤولة" في الإدارة الأمريكية كشفت لها بأن كبار القادة العسكريين الأمريكيين، ومن بينهم وزير الدفاع جيمس ماتيس، حذروا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تصعيد التدخل الأمريكي في سوريا.


وقالت "سي أن أن" إن تلك ...

2018-04-14 00:19:44
بقلم : باسل درويش
إقرأ المزيد
صحيفة إيطالية: أي "لعبة قذرة" يلعبها ماكرون وابن سلمان؟

صحيفة إيطالية: أي "لعبة قذرة" يلعبها ماكرون وابن سلمان؟

نشرت صحيفة "لي أوكي ديلا غويرا" الإيطالية، تقريرا سلطت من خلاله الضوء على التقارب الفرنسي السعودي، على خلفية الزيارة التي أداها ولي العهد السعودي مؤخرا إلى باريس.


وقالت الصحيفة، في تقريرها ، إن الشرق الأوسط، فضلا عن قارة أفريقيا، باتا على رأس أجندة السيا ...

2018-04-13 22:17:23
بقلم : مروى بن حسن
إقرأ المزيد
فرانس برس: ضغوط من “أولاد زايد” على الصومال بسبب قطر

فرانس برس: ضغوط من “أولاد زايد” على الصومال بسبب قطر

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية تقريرًا عن الممارسات التي يقوم بها أولاد زايد مع الصومال للضغط على قطر، قالت فيه إن مصادرة السلطات الصومالية في مقديشو لحوالى عشرة ملايين دولار تملكها حكومة الإمارات العربية المتحدة، وإلغاء اتفاق للتعاون العسكري، مثَّل تدهورًا سري ...

2018-04-13 20:20:13
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
لحظة بلحظة .. تابع أحداث الجمعة الثالثة لمسيرة العودة الكبرى في غزة

محدث بالصور ... لحظة بلحظة .. تابع أحداث الجمعة الثالثة لمسيرة العودة الكبرى في غزة

توافد منذ ساعات صباح اليوم الجمعة، مئات المواطنين الفلسطينيين إلى خيام العودة لليوم الخامس عشر على التوالي، تأكيداً على حق العودة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار أطلقت على الجمعة الثالثة لمسيرة العودة مسيرة ...

2018-04-13 20:16:00
بقلم : حبيبة عبدالرحمن
إقرأ المزيد
صحيفة روسية: تركيا تخون روسيا من جديد

صحيفة روسية: تركيا تخون روسيا من جديد

نشرت صحيفة "سفوبودنايا بريسا" تقريرا أعده الصحفي "زاؤور كاراييف"، تحت عنوان: "تركيا تخون روسيا من جديد"، ما يعكس حالة الشك بين البلدين رغم اللقاءات المتواصلة بين قيادتيهما.


وتطرق التقرير الذي نشرته أيضا وكالة "روسيا اليوم" التي تعبر عمليا عن المواقف الروسي ...

2018-04-13 00:09:02
بقلم : باسل درويش
إقرأ المزيد
لف وارجع تاني !! ... ترامب يتراجع كالمعتاد ويقول لم أقل متى سنقوم بهجوم على سوريا وربما لا يحدث ذلك

لف وارجع تاني !! ... ترامب يتراجع كالمعتاد ويقول لم أقل متى سنقوم بهجوم على سوريا وربما لا يحدث ذلك

مثلما هي عادته منذ عرفه العالم كرئيس لامريكا تراجع ترامب عن وعيده وتهديده لبشار وروسيا ، حيث قال اليوم، الخميس، عبر منصته المفضلة على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه لم يقل أبدا متى سيقع الهجوم على سوريا.


وأضاف ترامب في التغريدة التي قد تعد تراجعا من ...

2018-04-12 15:54:09
بقلم : محمد حسين
إقرأ المزيد
مسيرات العودة تتواصل واستعدادات لجمعة "حرق العلم"

مسيرات العودة تتواصل واستعدادات لجمعة "حرق العلم"

تتواصل فعاليات مخيمات مسيرات العودة لليوم الرابع عشر على التوالي، والتي انطلقت في 30 من الشهر الماضي في قطاع غزة، في وقت تجري فيه الاستعدادات لجمعة "حرق العلم الإسرائيلي"..



وتستمر الفعاليات المختلفة والمتنوعة في المخيمات الخمس المنتشرة على طول الخط ال ...

2018-04-12 15:43:49
بقلم : محمد حسين
إقرأ المزيد
شركة فرنسية تزعم تصوير أفلام إباحية بطلب من سعود الفيصل

شركة فرنسية تزعم تصوير أفلام إباحية بطلب من سعود الفيصل

نشرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية تقريرا حول دعوى قضائية تقدمت بها شركة فرنسية لخدمات الاستقبال، تطالب بدفع مبلغ 110 آلاف دولار مقابل الإشراف على تصوير ثلاثة أفلام إباحية بطلب من الأمير السعودي الراحل، سعود الفيصل، عن طريق شركة تديرها ابنته الأميرة لمى الفيصل، فيما ...

2018-04-12 00:16:32
بقلم : يحيى بوناب
إقرأ المزيد
ماذا تعكس التصريحات التركية الروسية المتبادلة حول عفرين؟

ماذا تعكس التصريحات التركية الروسية المتبادلة حول عفرين؟

في مشهد يعكس توترا واضحا، تبادلت تركيا وروسيا التصريحات حول مستقبل مدينة عفرين التي يبدو أنها أضحت محط خلاف بين سياسات البلدين.


وفي أول رد فعل من أنقرة على التصريحات الروسية، انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تصريحات وزير الخارجية الروسي قائلا الثلاثا ...

2018-04-12 00:13:19
بقلم : مصطفى محمد
إقرأ المزيد
نقدم التبريكات والتهاني .... ترامب يقول لتميم: الإمارات والسعودية وقطر توقفت عن دعم الإرهاب !!!

نقدم التبريكات والتهاني .... ترامب يقول لتميم: الإمارات والسعودية وقطر توقفت عن دعم الإرهاب !!!

قبل الدخول الي الخبر نتقدم بالتبريكات والتهاني لكلا من السعودية والامارات وقطر علي تكرم وتعطف وتفضل سيدهم الاكبر رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب بمنحهم وسام البطولة والطهارة والاعزاز بعد ان من عليهم واعلن انهم الان اصبحوا ملائكة ولا يدعمون الاره ...

2018-04-11 16:59:50
بقلم : محمد حسين
إقرأ المزيد
فيديو ... 257 قتيلا منهم 26 من البوليساريو بتحطم طائرة بالجزائر !!

فيديو ... 257 قتيلا منهم 26 من البوليساريو بتحطم طائرة بالجزائر !!

أعلن التليفزيون الجزائري عن ارتفاع عدد قتلى الطائرة العسكرية الجزائرية المنكوبة إلى 257 قتيلا بينهم 26 من جبهة البوليساريو.

وتحطمت طائرة عسكرية جزائرية اليوم الأربعاء بعيد إقلاعها من قاعدة بوفاريك الجوية على مسافة حوالي ثلاثين كلم إلى جنوب العاصمة، وفقا ل ...

2018-04-11 12:20:00
بقلم : محمد حسين
إقرأ المزيد
مظهر متحرر وبذخ وفساد.. هل يصلح “ابن سلمان” خادمًا للحرمين الشريفين؟

مظهر متحرر وبذخ وفساد.. هل يصلح “ابن سلمان” خادمًا للحرمين الشريفين؟

«أنسيال، علامة الأصابع.. هل ملكك هذا يخدم الحرمين؟!»، عبارة علق بها نشطاء على صورة ظهر فيها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، وهو يرتدي في معصمه “قلادة حريمي” ويشير بأصابعه بعلامة يعتمدها الشباب “الهيبس”. وسخر الشيخ القطري “فيصل بن جاسم ...

2018-04-11 01:21:03
بقلم : سيد توكل
إقرأ المزيد
فشل 3 مشاريع قرارات أمريكية وروسية وكندية بخصوص هجوم دوما

فشل 3 مشاريع قرارات أمريكية وروسية وكندية بخصوص هجوم دوما

المعركة الدبلوماسية التي شهدها مجلس الأمن،امس الثلاثاء، أسفرت حتى الآن عن فشل ثلاثة مشاريع قرارات بخصوص هجوم دوما الكيميائي قدمتها كل من أمريكا وروسيا والسويد التي قدمت مشروعا توافقيا لكنه فشل أيضا.


فقد فشل مجلس الأمن في تبني مشروع قرار روسي يعبر عن الد ...

2018-04-11 01:07:13
بقلم : باسل درويش
إقرأ المزيد
فورين بوليسي: لماذا يريد ماكرون ضرب سوريا ولو بمفرده؟

فورين بوليسي: لماذا يريد ماكرون ضرب سوريا ولو بمفرده؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للباحث في معهد هدسون، بنيامين حداد، يقول فيه إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يريد ضرب سوريا، سواء مع أمريكا أو دونها.


ويشير الكاتب في مقاله،، إلى ما قاله ماكرون الصيف الماضي: "عندما تضع خطوطا حمراء ولا تكون قادرا على فرضها، ...

2018-04-11 00:58:11
بقلم : باسل درويش
إقرأ المزيد
فيتو روسي ضد مشروع أمريكي بشأن الأسلحة الكيميائية بسوريا

فيتو روسي ضد مشروع أمريكي بشأن الأسلحة الكيميائية بسوريا

استخدمت روسيا "حق نقض الفيتو" مساء الثلاثاء، ضد مشروع قرار أمريكي بمجلس الأمن لإجراء تحقيق جديد لتحديد المسؤولية عن هجمات كيميائية في سوريا، ويدين استخدام الأسلحة الكيميائية في دوما.


 


وصوت 12 عضوا في مجلس الأمن لصالح قرار مشروع الولايات المتحدة ...

2018-04-10 22:22:39
بقلم : محمد حسين
إقرأ المزيد
القدس ومؤامرات السيسي و”بن سلمان” في ذكرى الإسراء والمعراج

القدس ومؤامرات السيسي و”بن سلمان” في ذكرى الإسراء والمعراج

ليست حادثة الإسراء والمعراج مجرد واقعة تتناولها الأقلام كحدث تاريخي مضى وانقضى عهده، أو معجزة لرسول انفصلت بزمانها عن واقعنا المعاش. وإنما هي معجزة حية باقية يتردد صداها عبر المكان والزمان، وتستضيء القلوب بنورها الوهاج وسراجها المنير، فتسمو بذات المسلم وترقى ...

2018-04-10 19:39:04
بقلم : مجدي عزت
إقرأ المزيد
غضب شعبي بدرعا لتراجع المعارضة عن معركة ضد النظام

غضب شعبي بدرعا لتراجع المعارضة عن معركة ضد النظام

تشهد مناطق عدة في درعا احتجاجات شعبية واسعة، تخللها قطع الطرق بحرق الإطارات، تنديدا بتراجع فصائل المعارضة عن عمل عسكري كان يخطط له ضد قوات النظام السوري.


وقالت مصادر محلية ، إن متظاهرين قاموا بقطع الطريق في بلدة المسيفرة أمام الفصائل المسلحة لمنعهم من ال ...

2018-04-10 14:47:21
بقلم : مصطفى محمد
إقرأ المزيد
كلمة " النظام " تغضب مندوب النظام الروسي وجعلته يهدد بمقاطعة مجلس الأمن إن تكررت

كلمة " النظام " تغضب مندوب النظام الروسي وجعلته يهدد بمقاطعة مجلس الأمن إن تكررت

 


هدد مندوب النظام الروسي بمجلس الأمن بمقاطعة الجلسات المقبلة للمجلس في حال كررت المندوبة الأمريكية نيكي هايلي ترديد إحدى العبارات عند حديثها عن روسيا والأسد .


وهدد المندوب الروسي في مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا نظيرته الأمريكية، نيكي هايلي، بم ...

2018-04-10 14:37:31
بقلم : محمد حسين
إقرأ المزيد
إندبندنت: لماذا أصبح انتقاد إسرائيل ومعاداة السامية واحدا؟

إندبندنت: لماذا أصبح انتقاد إسرائيل ومعاداة السامية واحدا؟

نشرت صحيفة "إندبندنت" مقالا للفيلسوف السلوفيني سلافوي جيجيك، يقول فيه إن الهجوم الدائر ضد حزب العمال، باتهام بعض كبار شخصياته بمعاداة السامية ليس منحازا جدا فقط، بل إنه على المدى الطويل سيشوش على الخطر الحقيقي لمعاداة السامية.


ويشير الكاتب في مقاله، ، إل ...

2018-04-10 00:11:49
بقلم : بلال ياسين
إقرأ المزيد
"قمة الدمام".. ملفات خلافية ساخنة وتوقعات بمفاجآت

"قمة الدمام".. ملفات خلافية ساخنة وتوقعات بمفاجآت

ملفات عديدة معظمها صادم سوف تناقشها القمة العربية المقبلة التي سيتجري في المملكة العربية السعودية بالنصف الثاني من نيسان/ أبريل الجاري.


القمة التي بدأت بمشاكل حول مكان انعقادها من أبو ظبي إلى الرياض ثم استقرت في الدمام لم تعلن الأمانة العامة للجامعة الع ...

2018-04-10 00:11:10
بقلم : سراج الدين محمدين
إقرأ المزيد
شركات مصرية تنفذ قناة "سلوى" باستثمارات إماراتية سعودية

شركات مصرية تنفذ قناة "سلوى" باستثمارات إماراتية سعودية

قالت مصادر سعودية مطلعة، إن منفذ سلوى الحدودي مع قطر تم إخلاؤه من قطاعي الجوازات والجمارك على أن يتولى حرس الحدود إدارة المنطقة بالكامل.


وأضافت المصادر وفقا لصحيفة "الرياض"، أن مشروع القناة بالكامل سيتم تموليه من جهات سعودية وإماراتية استثمارية من القطا ...

2018-04-10 00:08:48
بقلم : باسل درويش
إقرأ المزيد
بالفيديو ... لماذا انحنى “بن سلمان” للأمريكان في ذكرى سقوط بغداد؟

بالفيديو ... لماذا انحنى “بن سلمان” للأمريكان في ذكرى سقوط بغداد؟

قبل 15 عاما، كانت العراق دولة من دول نمور أسيا وأغنى أغنياء العرب، ولكن بعد أن شوهدت الدبابات الأمريكية في بغداد، وما تبعها من سقوط تمثال صدام حسين، كان إعلان عن سقوط بغداد وسقوط العراق بالكامل، ونهاية نظام صدام حسين، نتيجة الغزو الأمريكي للعراق، تسببت في خسائر ب ...

2018-04-09 17:21:05
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
حجة البليد !! .. هذه هي حجة  "رئاسة الحرمين" بعد إغلاق حساب الشريم في تويتر

حجة البليد !! .. هذه هي حجة "رئاسة الحرمين" بعد إغلاق حساب الشريم في تويتر

تعليق الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام علي غلق صفحة الشيخ الشريم بأوامر مباشرة منهم ذكرنا بالمثل القائل ... " حجة البليد مسح السبورة "
فقد تحججت وعلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بشكل غير مباشر، على إغلاق حساب "تويتر" الخاص بالشيخ سعود ...

2018-04-09 15:44:50
بقلم : محمد حسين
إقرأ المزيد
احداث اخر 24 ساعه