بأذون الخزانة.. جنرالات العسكر يواصلون “الشحاتة” داخليًّا وخارجيًّا

بأذون الخزانة.. جنرالات العسكر يواصلون “الشحاتة” داخليًّا وخارجيًّا

كشفت الإجراءات التي اتخذها نظام الانقلاب بقيادة عبد الفتاح السيسي، على مدار الأسابيع الماضية، عن إصرار العسكر على مواصلة سياسة الاقتراض بقوة على الصعيدين الداخلي والخارجي، حيث طرح البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، أذون خزانة بقيمة 18 مليار جنيه، بالتنسيق مع ...

2019-05-17 00:20:13
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
أول يوليو.. زيادة جديدة بأسعار البنزين والكهرباء وموازنة بلا دعم أو تموين!

أول يوليو.. زيادة جديدة بأسعار البنزين والكهرباء وموازنة بلا دعم أو تموين!

تعتزم حكومة الانقلاب اتخاذ إجراءات تقشفية جديدة في موازنة 2019-2020 تبدأ أول يوليو المقبل، حيث تستهدف خفض الدعم المقدر للمواد البترولية إلى 52.9 مليار جنيه من نحو 89 مليار جنيه، في ميزانية 2018-2019.


وبحسب مصادر برلمانية مطلعة، فإنّ الزيادة المتوقعة في أسعار الوقود ...

2019-05-15 18:33:52
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
“كلبش”.. ماذا تعني سيطرة المخابرات على الدراما الرمضانية؟

“كلبش”.. ماذا تعني سيطرة المخابرات على الدراما الرمضانية؟

“مفيش حاجة ببلاش”، شعار رفعه جنرال إسرائيل السفيه السيسي، وطبّقه من بعده اللواء عباس كامل الذي يدير المخابرات العامة مؤقتًا حتى يكبر نجل السفيه ويتسلّمها، وبينما تسيطر مخابرات عباس على سوق الدراما وإنتاج المسلسلات، يرى مراقبون أن حجب 8 مواقع إلكترونية مت ...

2019-05-13 23:09:41
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
نسبة التصويت و”لا” تفرض التعتيم وتربك إعلان النتيجة

نسبة التصويت و”لا” تفرض التعتيم وتربك إعلان النتيجة

يبدو أن نتائج الاستطلاع الذي قامت به شبكة “سي إن إن” الأمريكية حول التعديلات الدستورية في مصر، والتي أظهرت مقاطعة ورفض أكثر من 50% للترقيعات الدستورية التي يجريها السيسي لمد حكمه حتى عام 2030، لم تكن معبرة عن النسبة الحقيقية، حيث أشارت النتائج الأوّلية التي أ ...

2019-04-23 17:05:20
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
ما هو أخطر من الاستفتاء.. الغرب يتجاهل دسترة ديكتاتورية السيسي لمآرب أخرى!

ما هو أخطر من الاستفتاء.. الغرب يتجاهل دسترة ديكتاتورية السيسي لمآرب أخرى!

وصف مراقبون للمشهد المصري، التعديلات اللادستورية بأنها بمثابة انقلابٍ ثانٍ على إرادة المصريين، وأنها ستُمرر وبنسب كبيرة لمحاولة إقناع المجتمع الدولي بشرعية السيسي، ودسترة الديكتاتورية التي يعلمها القاصي والداني.


ورغم محاولات السيسي وأذرعه المخابرات ...

2019-04-21 18:39:21
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
“الدستور كان سكره زيادة”.. هل يطبخ السيسي للمصريين نسخة أكثر مرارة؟

“الدستور كان سكره زيادة”.. هل يطبخ السيسي للمصريين نسخة أكثر مرارة؟

عبثًا بحث النائب في برلمان الدم “أسامة هيكل”، عن حجة تسوغ لجنرال إسرائيل السفيه السيسي تعديلاته الدستورية، وفي نفس الوقت تكون تلك الحجة طازجة وخارج الصندوق، فتفتّق ذهنه عن مقولة غاية في الغرابة والدهشة ومثيرة للسخرية، عندما قال إن “الدستور كان سكره زيا ...

2019-04-14 20:16:21
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
شاهد| لتأسيسه أول دولة نصرانية بجنوب السودان.. بابا الفاتيكان يسجد مُقبلًا قدم سلفاكير!

شاهد| لتأسيسه أول دولة نصرانية بجنوب السودان.. بابا الفاتيكان يسجد مُقبلًا قدم سلفاكير!

تكاد تشم رائحة لها علاقة بالانقلاب العسكري، حيث تزامن إعلان الانقلاب ضد الشعب السوداني مع أول زيارة لقادة جنوب السودان منذ انفصاله عن جمهورية السودان في 2011، لبابا الفاتيكان، الخميس، أما الحدث الأبرز فكان سجود بابا الفاتيكان لتقبيل أقدام حذاء سلفاكير ميارديت، ...

2019-04-12 15:37:48
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
جحيم القروض.. ماذا ستفعل الأجيال القادمة بعدما خربها السيسي؟

جحيم القروض.. ماذا ستفعل الأجيال القادمة بعدما خربها السيسي؟

“إذا عُرف السبب بطل العجب”.. هكذا يقول المثل المصري الشعبي الشهير، وهو ما بات ينطبق على جنرال إسرائيل السفيه السيسي، الذي لا يأبه بتبعات القروض الخارجية التي تجاوزت حاجز الـ100 مليار دولار أمريكي، في حين لا يشعر المواطن بانعكاس هذه القروض على حياته المعيشية ...

2019-03-24 20:04:02
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
هل يغادر الوليد بن طلال السعودية على جثة خاشقجي؟

هل يغادر الوليد بن طلال السعودية على جثة خاشقجي؟

متقمصًا شخصية الإعلامي المصري أحمد موسى، ظهر الأمير السعودي الوليد بن طلال في مقابلة تلفزيونية على قناة “روتانا خليجية” مع برنامج “في الصورة”، تحدث خلالها عن اعتقاله في فندق “الريتز كارلتون”، وعن علاقته بولي العهد محمد بن سلمان التي حوّلته إلى ...

2019-03-20 22:41:25
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
أسرار نووية.. هل قتلت الرياض خاشقجي بسبب معارضته فقط؟

أسرار نووية.. هل قتلت الرياض خاشقجي بسبب معارضته فقط؟

ما زال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قُتل في مقر القنصلية السعودية بإسطنبول في أكتوبر 2018، يهدد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ويحوله إلى شخصية غير مرغوبة في أوساط المؤسسات والشركات الدولية والغربية، الأمر الذي يلقي بظلاله على المملكة كلها.


ونقلت صح ...

2019-03-11 22:08:27
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
مع انحدار معيشة المصريين.. كيف سيروج نظام الانقلاب لتمديد حكم الجنرال الفاشل؟

مع انحدار معيشة المصريين.. كيف سيروج نظام الانقلاب لتمديد حكم الجنرال الفاشل؟

في الوقت الذي بدأ فيه نظام الانقلاب إجراءات تمديد فترة حكم الجنرال الفاشل عبد الفتاح السيسي، تلتفت الأنظار إلى الملف الاقتصادي على اعتبار أنه الأكثر ظهورًا على الساحة إلى جانب ملف الحريات، حيث عانى الملفان من تدهور كبير منذ استيلاء العسكر على السلطة في يوليو 2013 ...

2019-02-04 22:04:21
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
ركود كبير في حركة البيع والشراءفي الاسواق المصرية وارتفاعات جديدة بالأسعار

ركود كبير في حركة البيع والشراءفي الاسواق المصرية وارتفاعات جديدة بالأسعار

بدأت الأسواق تعاملات اليوم الجمعة على ركود شديد في حركة البيع والشراء، وسط حالة من الترقب، خشية التبعات المتوقعة من اضطرابات سعر الجنيه، بالتزامن مع قرب إصدار نظام الانقلاب قرار زيادة أسعار الوقود.


العملات


البداية من أسواق الصرف، حيث لم تتغير أس ...

2019-01-25 16:12:15
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
النشرة الاقتصادية..تعرف على أسعار الدولار والعملات العربية والذهب ؟

النشرة الاقتصادية.. الأسواق المصرية تبدأ تعاملات الأسبوع باضطرابات والأسعار تواصل الارتفاع

بدأت الأسواق تعاملات الأسبوع، اليوم السبت، على نفس الاضطرابات التي شهدتها حركة البيع والشراء والأسعار، حيث سيطر الركود الشديد على التعاملات، وظلت الأسعار عند مستوياتها المرتفعة.


ولم تتغير الأوضاع كثيرا في أسواق الذهب وصرف العملات، من ارتفاع قياسي في ا ...

2019-01-12 21:08:27
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
بعد اعترافه بتسهيل عمل إسرائيل بسيناء..10 مواد في الدستور تتهم السيسي بالخيانة العظمى

بعد اعترافه بتسهيل عمل إسرائيل بسيناء..10 مواد في الدستور تتهم السيسي بالخيانة العظمى

بعد الضجة التي أثارها حوار قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي على قناةCBS News الأمريكية، واعترافه في المقابلة صراحة بالعمالة للكيان الصهيوني، حينما كشف بلسانه عن أنه أعاد إسرائيل لحضن سيناء، عن طريق التعاون معها لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» ف ...

2019-01-05 17:56:33
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
السيسي يواصل جرائمه ضد المصريين.. 5 دوافع وراء “موسم التفجيرات”!

السيسي يواصل جرائمه ضد المصريين.. 5 دوافع وراء “موسم التفجيرات”!

“موسم التفجيرات” موسم بات ينتظره المصريون من آن لآخر طوال السنوات الماضية، موسم بات يعرف الجميع أنه صناعة مخابراتية، القتلة الحقيقيون فيه مجهولون يفلتون دومًا من العقاب والمحاكمة، أما القتلة الوهميون فهم من قائمة “المختفين قسريًّا” في سلخانات الان ...

2018-12-31 00:25:35
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
مع استمرار الاحتجاجات الشعبية.. 5 سيناريوهات تنتظر السودان وتحدد مستقبل البشير

مع استمرار الاحتجاجات الشعبية.. 5 سيناريوهات تنتظر السودان وتحدد مستقبل البشير

الأوضاع بالسودان تشير إلى تغيُّرات دراماتيكية في المسارات السياسية، فى ظل احتجاجات شعبية متواصلة منذ أكثر من أسبوع، مع شبه توقف لمظاهر الحياة في العاصمة الخرطوم ومدن أخرى عديدة.


ويتوقع مراقبون أن تبلغ تلك الاحتجاجات، وهي الأضخم في السودان، أقصى مداها، ...

2018-12-31 00:15:22
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
ليلة رأس السنة.. تفضح مصر المُقسَّمة اجتماعيًّا على يد العسكر

ليلة رأس السنة.. تفضح مصر المُقسَّمة اجتماعيًّا على يد العسكر

احتفالات سلطات الانقلاب وعصابة العسكر التي تضم الفسدة من الأثرياء ورجال الأعمال وبعض النخب برأس السنة بالفنادق والمنتجعات، والتي بدأت يوم 23 ديسمبر الماضي، توَّجتها فنادق يديرها جهاز الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، فضلا عن دور ونوادي الأسلحة المختلفة، وكان ع ...

2018-12-30 16:44:00
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
من شِوال ارز للمتنطعين إلى مسئول مراجيح.. إعفاء تركي آل الشيخ وتعيينه مسئولًا للترفيه

من شِوال ارز للمتنطعين إلى مسئول مراجيح.. إعفاء تركي آل الشيخ وتعيينه مسئولًا للترفيه

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، أمرًا ملكيًّا بإعادة تشكيل مجلس الوزراء، متضمنًا إعفاء المستشار تركي آل الشيخ من منصبه كرئيس للهيئة العامة للرياضة.


كما قرر الملك سلمان، تعيين الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيسًا لهيئة ال ...

2018-12-27 17:42:35
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
لهذه الأسباب ورغم الإمكانات الضخمة.. السعودية ترضخ دائما لابتزاز ترامب

لهذه الأسباب ورغم الإمكانات الضخمة.. السعودية ترضخ دائما لابتزاز ترامب

أمام الورطة التي تتعرض لها الأسرة الحاكمة في السعودية، في أعقاب اغتيال الكاتب الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده، يوم الثلاثاء 02 أكتوبر الجاري، فإن النظام السعودي- وخصوصا ولي العهد محمد بن سلمان- يواجه عاصفة من الهجوم من معظم العواصم العالمية ...

2018-10-17 01:09:16
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
في اليوم العالمي للمعلم.. ضياع حلم التعليم في الوطن الضائع

في اليوم العالمي للمعلم.. ضياع حلم التعليم في الوطن الضائع

يعيش مليون مدرس مصري حالة احتقان كبيرة، قبل يوم من الاحتفال باليوم العالمي للمعلم؛ نظرا لدوره المؤثر والكبير في كافة المجتمعات، إلا أن الوضع فى مصر العسكر مختلف، حيث يعيش حالة سيئة بسبب ضعف راتبه الشهري وارتفاع الأسعار وتزايد معدل التضخم سنويًا، فضلا عن التهدي ...

2018-10-04 21:07:29
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
“بكم تبيع هذا العبد؟”.. إعلاميو الانقلاب تفوقوا في التطبيل فاشترتهم السعودية

“بكم تبيع هذا العبد؟”.. إعلاميو الانقلاب تفوقوا في التطبيل فاشترتهم السعودية

“وماذا تنتظرون من جارية غير إرضاء نزوات وشهوات سيدها”، لا يثير ظهور الإعلامي المؤيد للانقلاب عمرو أديب، في حلقة من برنامجه المذاع على قناة “mbc” السعودية، الاندهاش وهو يكيل المديح والثناء لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، وقال “أديب” متغنيًا ...

2018-10-01 22:01:14
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
السيسي وقّع على وثيقة الخراب.. مؤامرة “صهيو إماراتية” لإنهاء نفوذ مصر في حوض النيل

السيسي وقّع على وثيقة الخراب.. مؤامرة “صهيو إماراتية” لإنهاء نفوذ مصر في حوض النيل

على عكس التاريخ والاستراتيجية المصرية التي وضعت مصر في محور مناطق العالم العربي والشرق الأوسط والعمق الإفريقي، باتت مصر مهددة أكثر من أي وقت مضى، منذ انقلاب 3 يوليو 2013، وتحكُّم الحثالة العسكرية غير الوطنية في مصير البلاد، ولا يقصد هنا عموم المؤسسة العسكرية بقدر ...

2018-10-01 00:11:37
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
76 مليار دولار دفعتها حكومات فاشلة من قوت الغلابة.. التحكيم الدولي يقود مصر السيسي إلى سكة الندامة

76 مليار دولار دفعتها حكومات فاشلة من قوت الغلابة.. التحكيم الدولي يقود مصر السيسي إلى سكة الندامة

يتعاظم فشل نظام السيسي يومًا بعد يوم، في إطار الهمجية التي يدير بها مصر، التي حولها لمجرد معسكر يدار بالبيادة العسكرية.


تلك البيادة التي قد ينصاع لها البعض في الداخل، لكن دول وحكومات وشركات الدول الأجنبية ترد بتلك البيادة على رأس السيسي غرامات ومطالبات ب ...

2018-09-13 00:12:50
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
«63» حالة انتحار بمصر في 8 شهور.. الأسباب السياسية والاقتصادية لتفشي الظاهرة

«63» حالة انتحار بمصر في 8 شهور.. الأسباب السياسية والاقتصادية لتفشي الظاهرة

التقرير المتلفز الذي أصدرته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، هذا الأسبوع، ورصدت فيه- عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”- 63 حالة انتحار في مصر منذ يناير الماضي 2018 وحتى أغسطس الماضي، صادم بكل المقاييس، ويؤكد تفشي الانتحار حتى بات ظاه ...

2018-09-10 22:09:15
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
التعذيب جريمتهم جميعًا.. هل يجرؤ حاكم عربي على انتقاد تعذيب مسلمي الصين؟

التعذيب جريمتهم جميعًا.. هل يجرؤ حاكم عربي على انتقاد تعذيب مسلمي الصين؟

من أَمِن العقوبة أساء الأدب.. هذا ما تؤمن به الصين وتطبقه بعد أن اعترفت باحتجاز ما يقارب مليون مسلم من الإيجور في مراكز اعتقال قمعية، تسميها بكين “معسكرات تثقيفية”؛ لإجبارهم على ترك الإسلام واعتناق ديانات أخرى، ولو أن دولة إسلامية فعلت كما فعلت الصين لقامت ...

2018-09-03 19:46:16
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
وزير ري الانقلاب يعترف: 4 ملايين من سكان الدلتا سيفقدون عملهم بسبب تدهور الأراضي وشح المياه

وزير ري الانقلاب يعترف: 4 ملايين من سكان الدلتا سيفقدون عملهم بسبب تدهور الأراضي وشح المياه

اعترف محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري في حكومة الانقلاب، بأن دلتا نهر النيل تتعرض للعديد من المخاطر نتيجة ارتفاع منسوب سطح البحر، والذي يؤدي إلى تداخل مياه البحر مع المياه الجوفية والتأثيرات السلبية لذلك على الزراعة في شمال الدلتا، ما يتسبب في آثار ...

2018-08-28 17:57:10
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
6 تغيرات جديدة في نظام التعليم الأساسي.. وخبراء: تجربة محكوم عليها بالفشل

6 تغيرات جديدة في نظام التعليم الأساسي.. وخبراء: تجربة محكوم عليها بالفشل

 


لا يزال الجدل مستمرا بشأن منظومة التعليم الجديدة التي يفرضها النظام العسكري قهرا على الشعب، دون أي اكتراث لتحذيرات ونصائح الخبراء والمتخصصين في التربية والتعليم. وإذا كان نظام الثانوية العامة استحوذ على غالبية التغييرات والتعليقات فإن نظام التعليم ...

2018-08-27 20:10:59
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
العلماء هم ورثة الانبياء في هداية الشعوب السيد الصرخي خير مثال

العلماء هم ورثة الانبياء في هداية الشعوب السيد الصرخي خير مثال

العلماء هم ورثة الانبياء في هداية الشعوب السيد الصرخي خير مثال
ان الانبياء قد بعثوا من الله سبحانه وتعالى من اجل هداية الناس والسير على جادة الحق جادة الصلاح والاصلاح وتعمير الارض لن البشر هم خلفاء الله في ارضه ويجب على الانسان السير حس ...

2013-03-12 22:25:00
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
مرجعية السيد الصرخي الحسني وعلاقتها الرصينة باطياف المجتمع

مرجعية السيد الصرخي الحسني وعلاقتها الرصينة باطياف المجتمع

مرجعية السيد الصرخي الحسني وعلاقتها الرصينة باطياف المجتمع
لايخفى على عاقل ولبيب الدور الذي تلعبه القيادة في ادارة امور الامة وتاثيرها فيها حيث ما كان القائد كان المجتمع وكلما كانت القيادة رصينة ومحافظة كان لها التاثير في سلوك المجتمع ...

2013-03-12 22:22:00
بقلم : محمد صلاح
إقرأ المزيد
احداث اخر 24 ساعه