روحاني

Rouhani again underscores regional warmongering, continuing missile initiatives

Two days after the election façade, Iranian President Hassan Rouhani held a press conference once again proving his inability and lack of will to realize even the slightest change in this regime’s domestic and foreign policies.


Rouhani pledged the mullahs’ regime will continue their warmongering in the Middle East, adding they are on the ground in Iraq, Syria and Lebanon, and fought against terrorism in the region.


“Iran ...

2017-05-24 12:53:43
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
القوات العراقية تحرر حيا في الموصل وقرى على حدود سوريا

القوات العراقية تحرر حيا في الموصل وقرى على حدود سوريا

استعادت القوات العراقية، اليوم الإثنين، حيا في الجانب الغربي لمدينة الموصل (شمال)، وقرى على الحدود مع سوريا، من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، بحسب مصادر عسكرية.


وقال قائد الحملة العسكرية ضد "داعش" بالموصل، الفريق الركن عبد الأمير يار الله، في بيان بثه التل ...

2017-05-15 22:10:51
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
وكالة سولا برس

السيسي: زعلان الناس مش لاقية تأكل.. ومواطن يحرجه (فيديو)

تعرض رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي لموقف محرج لدى افتتاحه، الأحد، مشروع صوامع "المراشدة" لتخزين الأقماح بمحافظة قنا بصعيد مصر، حيث طالب بنزع الأراضي ممن يعتدون عليها ولا يقومون بتقنين وضعهم، ليُفاجأ على الهواء مباشرة بمواطن من أبناء "المراشدة" يهاجم أرقام وزر ...

2017-05-14 17:36:00
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
بعد منعه من الخطابة.. «عبدالله رشدي» يفجر مفاجأة بشأن قرار تحويله لوظيفة إدارية.. فيديو

بعد منعه من الخطابة.. «عبدالله رشدي» يفجر مفاجأة بشأن قرار تحويله لوظيفة إدارية.. فيديو

قال عبد الله رشدي، إمام مسجد السيدة نفيسة ، إنه فوجئ بقرار من وزارة الأوقاف يقضي بتحويله إلى وظيفة إدارية بعد إقراره ما قاله الشيخ سالم عبد الجليل بشان عقيدة المسيحيين وأنه سيلجأ للقضاء .

وأضاف "رشدي" في مداخلة هاتفية مع برنامج " انفراد" ،المذاع على فضائية "ا ...

2017-05-13 11:34:02
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
#مرسي_يا_بطل يتصدر.. ونشطاء: أبى الرحيل وقرر الصمود

#مرسي_يا_بطل يتصدر.. ونشطاء: أبى الرحيل وقرر الصمود

تصدر هاشتاج "#مرسي_يا_بطل" موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "تويتر"، ونجح النشطاء ومغردو التواصل وضعه ضمن أعلى تريند، ودارت تغريدات مرسي البطل على كلماته التي رددها خلال فترة حكمه وآخر خطاباته.


فهو برأي المغردين أول رئيس مدني منتخب في انتخابات حرة ...

2017-05-09 01:18:36
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
"ترامب" يستقبل حازم أبو اسماعيل بالبيت الأبيض خلال ساعات

"ترامب" يستقبل حازم أبو اسماعيل بالبيت الأبيض خلال ساعات

شتعلت الآليات الضوئية داخل كابلات الانترنت تحت محيطات العالم وهي تنقل خبر استعداد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاستقبال الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل في البيت الأبيض خلال ساعات.


اتصل المراسلون الجانب والمحليون برئاسة الجمهورية في مصر ليتأكدوا من صحة الن ...

2017-05-04 17:16:58
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
شاهد.. تهديد متهمي هزلية "الحارس" باغتصاب أمهاتهم وأخواتهم

شاهد.. تهديد متهمي هزلية "الحارس" باغتصاب أمهاتهم وأخواتهم

روت أمهات الطلاب المحكوم عليهم بالإعدام في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قتل الحارس" تفاصيل الانتهاكات والتعذيب الذي يتعرض له أبنائهن والتهديدات باغتصاب أمهاتهم وأخواتهم لإجبارهن على الاعتراف بجرائم ملفقة أمام النيابة.

وقالت والدة أحد المتهمين إن قوات أم ...

2017-05-03 20:22:31
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
ألمانيا.. ارتفاع معدلات جرائم اليمينيين وأنصار "بي كا كا" في 2016

ألمانيا.. ارتفاع معدلات جرائم اليمينيين وأنصار "بي كا كا" في 2016

أظهرت معطيات وزارة الداخلية الألمانية ارتفاع معدلات الجرائم المرتكبة من قبل اليمينيين المتطرفين في ألمانيا وأنصار منظمة "بي كا كا" الإرهابية.


وكشفت معطيات الوزارة، التي نشرت في تقرير حمل اسم "الجرائم السياسية للعام 2016"، عن زيادة كبيرة في الجريمة السياسي ...

2017-04-27 13:12:32
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
كأس الانقلاب وشفتا "شيخ الأزهر"..!محمد ثابت يكتب

كأس الانقلاب وشفتا "شيخ الأزهر"..!محمد ثابت يكتب

الدكتور "أحمد الطيب" هو الثالث والأربعون في قائمة مشايخ الأزهر الشريف؛ تولى المنصب بأمر من الرئيس المُخلوع "حسني مبارك" في 19 من مارس/أذار من عام 2010م؛ بعد أيام من وفاة سلفه الراحل "محمد سيد طنطاوي" في السعودية ودفنه هناك، وأشهر على ثورة يناير/كانون الثاني أتمّها الل ...

2017-04-27 01:58:11
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
"بركات" للقضاة بعد تمرير قانون الهيئات القضائية: أين غضبتكم التى قمتم بها على "مرسى" وبرلمان الثورة؟

"بركات" للقضاة بعد تمرير قانون الهيئات القضائية: أين غضبتكم التى قمتم بها على "مرسى" وبرلمان الثورة؟

<< بركات: لماذا تم تأجيل اجتماع اليوم ومن المتسبب فى تأجيله؟ ولماذا استجاب النادى لضغوط التأجيل؟
<< البرلمان بالأساس خالف دستور العسكر حيث أنه لم يتحرى الدقة فى أعداد الموافقين على القانون
<< السيسى ألغى كل شئ بالانتخاب فى البلاد فقد بدأ بالجامعات وبرلمانه وها هو يتجه نحو المؤسسة القضائية


 


على ما يبدوا أن الساحة بين مجلسى النواب ومجالس القضاء فى الهيئات المختلفة، على رأسهم نادى قضاة مجلس الدولة، سوف تشهد أحداثًا ساخنة خلال الفترة القادمة، وذلك بسبب قانون الهيئات القضائية الذى رفضه القضاة بالإجماع وأصر مجلس نواب العسكر على تمريره، ووافق اليوم الأربعاء بالفعل على ذلك، ضاربًا بأراء شيوخ المؤسسة القضائية وأصحابها، وتقرير تشريعية مجلس الدولة، ليوافق عليه معللاً ذلك بإن رأى الأغلبية هو ما يجب أن ينفذ.


وعلى الرغم من أن ذلك التبرير الضعيف ما هو إلا حجة للدفاع عن أمر أصدره نظام العسكر بقيادة "السيسى" للسيطرة على مجلس الدولة قبل تمرير اتفاقية ترسيم الحدود، التى قد يصبح مجلس الدولة جزء أصيل منها بسبب حكم الإدارية العليا الذى قضى ببطلان الاتفاقية، بينما يعتزم البرلمان تمريرها وشرعنتها، وهو ما سيتم حسابه تعدى على المؤسسة القضائية بعيدًا عن دور الشعب فى تلك القضية بالأساس.


وحسب بيان فقد أعلن المستشار حازم رسمي، المتحدث الإعلامي لنادي القضاة، أن النادي قرر برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، إرجاء الاجتماع الذي كان مقررًا عقدُه مساء اليوم الأربعاء، بين نادي القضاة ورؤساء أندية الهيئات القضائية ليوم آخر، سوف يعلن عنه، مع دراسة وسائل التصعيد على موافقة النواب على قانون السلطة القضائية.


يشار إلى أن النادي قد أعلن عن عقد اجتماع مساء اليوم لإعلان خطوات تصعيدية، ضد موافقة النواب على القانون المتنازع عليه.


أين غضبتكم التى قمتم بها على الرئيس مرسى وبرلمان الثورة ؟



وفى هذا الشأن يقول الأستاذ عبدالحميد بركات -نائب رئيس حزب الاستقلال- متسائلاً القضاة والمهتمون باستقلال تلك المؤسسة، أين غضبتكم التى أعلنتوها على الفور من الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس مرسى، والإشاعة التى أكد "بركات" أنها كاذبة، والتى كانت تقول أن برلمان الثورة يقوم بمناقشة قانون السلطة القضائية دون الرجوع للقضاة، وقمتم بالتصعيد حد عدم صعود منصة القضاء لمباشرة أعمالكم؟.


وأوضح "بركات" لمصدر اعلامى توابع الموضوع وبداياته حتى يضع القارئ على الطريق الصحيح من تلك القضية، وقال: أولاً مجلس النواب قام بعمل مشروع لتعديل السلطات القضائية، وقام بإرساله لمجلس الدولة، واعترض عليه الاخيروأعاده لمجلس النواب، الذى قام بعمل تعديل واحد به وأرسله مرة آخرى إلى مجلس الدولة، وتكرر اعتراضه لنفس الأسباب وزاد عليها أمور تخص التعديل الأخير.


وأضاف "بركات" أن مجلس النواب صرح بإن المجلس سيد قراراه ولا شأن لأحد فى التدخل بشئونه، لأنه هو صاحب السلطة التشريعية، مشيرًا إلى أن هذا القانون من ضمن القوانين المكملة للدستور، وقام بعمل الآتى:


أكد على أن القانون من ضمن القوانين المكملة للدستور، وهو ما يستدعى موافقة ثلثى الأعضاء عليه، ولكن على عبدالعال -رئيس المجلس- قام بعرض مشروع القانون على الأعضاء دون مناقشة فى اللجنة العامة، واكتفى بمناقشتة داخل اللجنة التشريعية التى وافقت عليه بدورها.


لم يناقش القانون فى اللجنة العامة، وطالب الأعضاء بالتصويت على القانون وقوفًا، وهذا مخالف تمامًا للدستور الذى اخرجه العسكر بنفسه، فلم يحصر أحد أعداد الذين قاموا بالوقوف، وأثبت أنهم الثلثين، فانسحب البعض واعترض البعض الآخر، لكن حتى الآن لم يتم حصر من وافقوا على مشروع القانون.


وأكد "بركات" أن ما حدث أثناء مناقشة المشروع اليوم هو "فوضى" لأنه كان يجب على عبدالعال أن يأخذ بالتصويت الإلكترونى أو بالنداء، حتى يتم إثبات أن الثلثين أو أكثر قد وافقوا على مشروع القانون، وهذه احدى النقاط الشكلية.


النقطة الثانية والمتمثلة فى نادى القضاة، غضبوا وثارو على شيئين من قبل، الأولى منها عندما قيل سماعًا، أن مجلس الشورى عام 2013 سوف يقوم بتعديل قانون السلطة القضائية، وأن اللجنة التشريعية سوف تناقشه، وهذا لم يحدث بتاتًا، ومع ذلك ثار أحمد الزند، وقال الكثير من الحديث مهاجمًا مجلس الشورى الذى جاء بطريقة ديمقراطية وشرعية.


وأضاف "بركات" أن الغضبة الثانية كانت عندما أصدر الإعلان الدستورى، الذى عزل فيه النائب العام السابق، عبدالمجيد محمود، واستبداله بالنائب العام طلعت عبدالله، ووصل حينها غضب القضاة ذروته، ورفضوا الجلوس على منصة القضاة، وقاموا بعمل تمرد على عملهم.


وتسائل "بركات" أين تلك الغضبة من القانون الذى أصدره نظام العسكر؟، الذين كان من المفترض عليهم أن يقوموا بعمل اجتماعهم أمس وليس اليوم وانتهوا بتأجيله؟، واستشهد "بركات" بوصف المستشار أحمد مكى للقانون بإنه "تغول للسلطة التنفيذية والتشريعية للنيل من استقلال القضاة"، فالقانون غير دستور لأنه يناقض الدستور، وقانون الهيئات القضائية المقام حاليًا.


وقال "بركات" أيضًا أن السلطة التشريعية والتنفيذية تغولوا على السلطة القضائية بإن قاموا بعمل قانون دون موافقة القضاة أنفسهم على الرغم من أن القانون يخصهم بشكل كامل.


وأوضح "بركات" أن السلطة التنفيذية تغولت، بإن عبدالفتاح السيسى، يريد أن تكون كل مسائل القضاة وتعيين رؤسات الهيئات القضائية المختلفة تحت إمرته كما فعل مع مجلس نوابه الحالى.


واستدل "بركات" على توغل نظام العسكر بقيادة السيسى، بما فعله بالجامعات، حيث ألغى انتخاب عميد الجامعة والكلية فى كل ربوع مصر، حتى يكون التعيين من قبله فقط، فكل شئ أصبح بالتعيين وهو ما يريده من القضاة الآن.


وأخيرًا تسائل نائب رئيس حزب الاستقلال عن المتسبب فى تأجيل اجتماع نادى القضاة الذى كان مقررًا اليوم من أجل بحث التصعيد ضد النظام؟، ولماذا استجابوا لهذه الضغوط؟.


وطالب "بركات" القضاة بإن يرفضوا تنفيذ القانون وتطبيقه، مشيرًا إلى أنه على نادى القضاة معاقبة أى قاضى يقوم بتنفيذ القانون أو أى قرار صادر بناء عليه.


يذكر أن قضاة محكمة النقض كانوا قد قاموا بجمع توقيعات فيما بينهم، لعقد جمعية عمومية طارئة، ونجحوا بالفعل فى جمع النصاب القانوني لذلك.


كما وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال، نهائيا، على مشروع قانون اختيار رؤساء الهيئات القضائية المقدم من النائب أحمد حلمي الشريف وكيل اللجنة التشريعية.


وكان قسم التشريع بمجلس الدولة أرسل عدد من الملاحظات على مشروع القانون للبرلمان تتضمن أنه يشوبه عوار دستوري، ولم يناقشها البرلمان.


 

2017-04-26 22:48:59
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
وفاة أمير سعودي في حادث سير أثناء ذهابه للعمرة

وفاة أمير سعودي في حادث سير أثناء ذهابه للعمرة

كشفت وسائل إعلام سعودية عن وفاة الأمير السعودي ناصر بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز ، أمس الإثنين، في حادث مروري ، أثناء توجهه لأداء العمرة.


وبحسب صحيفة "سبق"، فإن الأمير تعرض للحادث على طريق الطائف - الرياض، وكان برفقة صديقه عبد الله الدوسري، الذي توفي هو أي ...

2017-04-25 15:38:39
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
05_03_54.jpg

كاتبة مقال «إغمز بعينك» للجان الاليكترونية المروجه لتبادل «عواد» بـ #آيه_حجازي: «ريحتكم بقت وحشة أوي»!

إنتقدت، الكاتبة عزة الشريف، المعروفة بكاتبة مقال "إغمز بعينك يا سيسي"، ماتفعله اللجان الاليكترونية المؤيدة للسلطة الحاكمة والتي روجت عبر مواقع التواصل أن الافراج عن ىيه حجازي جاء ضمن صفقة تبادل بين السيسي وترامب بالشاب المصري المعتقل بامريكا "مصطفى عواد".

&n ...

2017-04-24 11:02:00
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
احرار في سجون الانقلاب

حبس 126 من "أحرار الإسكندرية" 10 سنوات في هزلية "سيدي جابر"

قررت محكمة الانقلاب بجنايات الإسكندرية، برئاسة الانقلابي محمد عبدالحميد الخولى، حبس 126 من أهالي الإسكندرية لمدة 10 سنوات، والمراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات، والسجن 3 سنوات للأحداث، في الهزلية رقم 19305 لسنة 2013 جنايات قسم شرطة سيدى جابر.


وكان أمن ونيابة الانقلا ...

2017-04-24 01:36:08
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
المصري: لدينا أوراق قوة لمواجهة الحصار على غزة

المصري: لدينا أوراق قوة لمواجهة الحصار على غزة

اكدت حركة "حماس"، أن لديها الكثير من الأوراق تدخرها وخطة لمواجهة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من تشديد للحصار.


واتهم القيادي في الحركة، مشير المصري، اليوم السبت، في كلمة له خلال مؤتمر نظمته "هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الاعمار" في اليو ...

2017-04-22 17:23:21
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
فعاليتان ليليتان لثوار الزقازيق والعاشر من رمضان

فعاليتان ليليتان لثوار الزقازيق والعاشر من رمضان

نظم ثوار مدينة الزقازيق مساء امس الجمعة مسيرة ليلية ضد حكم العسكر جابت حي الزراعة، أحد الأحياء الكبيرة في الزقازيق، رددوا خلال مسيرتهم هتافات مناوئة لحكم العسكر ومطالبة بعودة الشرعية.

وفي العاشر من رمضان ، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية مسيرة بدأت من أم ...

2017-04-22 02:08:01
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
"شيطان مكسيكي" في مدينة ليبية !

"شيطان مكسيكي" في مدينة ليبية !

أكثر من ثمانية حالات انتحار خلال شهر واحد فقط في مدينة البيضاء (1240 كلم شرق طرابلس) كانت كفيلة أن تدخل المدينة التي تحتضن الحكومة الليبية المؤقتة، في فوضى اجتماعية عارمة، بين من يرجعها لأسباب اجتماعية معتادة، وبين اعتقاد "حكومي" بأن شيطان مكسيكي يدعى "تشارلي"، تحو ...

2017-04-17 14:07:45
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
بالفيديو.. مشادة بين عالم أزهري وأحمد موسى بسبب تكفير المسيحيين

بالفيديو.. مشادة بين عالم أزهري وأحمد موسى بسبب تكفير المسيحيين

نشبت مشادة كلامية بين الدكتور عبدالله رشدي، إمام مسجد السيدة نفيسة، وأحمد موسى، مقدم برنامج "على مسؤوليتي" بقناة "صدى البلد"؛ بسبب تكفير غير المسلمين، من ضمنهم المسيحيين.


وقال رشدي خلال لقائه مع موسى: "القرآن الكريم اعتبر من لا يؤمن بالله عز وجل ليس من دين ...

2017-04-13 01:17:20
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
كوهين: أمن السلطة الفلسطينية يقوم بعمل مثالي للحفاظ على أمن "إسرائيل"

كوهين: أمن السلطة الفلسطينية يقوم بعمل مثالي للحفاظ على أمن "إسرائيل"

استبعد يورام كوهين رئيس جهاز الشاباك "الإسرائيلي" الأسبق، التوصل لحل بين الفلسطينيين والإسرائيليين في الوقت الحالي، مؤكداً على أهمية المحافظة على إمكانية الوصول لترتيب سياسي بين الطرفين، مشيداً في الوقت ذاته بما تقوم به السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية من أ ...

2017-04-08 16:11:44
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
إبراهيم رئيسي يترشح للانتخابات الرئاسية بإيران

إبراهيم رئيسي يترشح للانتخابات الرئاسية بإيران

أعلنت “الجبهة الشعبية لقوى الثورة الإسلامية” في إيران، ترشح النائب العام السابق، إبراهيم رئيسي، للانتخابات الرئاسية التي ستجري في 19 مايو/أيار المقبل.


وقال سيد صولت مرتضوى، عضو الجبهة ، إن “رئيسي” استقال من اللجنة المشرفة على الانتخابات، وترش ...

2017-04-06 18:04:06
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
انطلاق ماراثون فلسطين الدولي الخامس في بيت لحم

انطلاق ماراثون فلسطين الدولي الخامس في بيت لحم

انطلق من ساحة المهد في بيت لحم عند الثامنة من صباح اليوم الجمعة، ماراثون فلسطين الدولي الخامس بمشاركة حوالي (6000) متسابق محلي وأجنبي قدموا من (47) دولة في العالم.


ويشمل الماراثون الذي أعطى شارة بدايته رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، عد ...

2017-03-31 10:07:29
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
تامر أمين يسب القمة بسبب عبدالله والقذافي (شاهد)

تامر أمين يسب القمة بسبب عبدالله والقذافي (شاهد)

شن تامر أمين، الإعلامي الموالي لرئيس الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، هجوما غير مسبوق على القمة العربية الثامنة والعشرين، التي تنطلق الأربعاء بمنطقة البحر الميت في الأردن، واصفا إياها بأنها "قمة البحر الميت، والعمل العربي الميت"
ووجه أمين، في برنامجه "الحياة الي ...

2017-03-29 10:02:09
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
قوات خاصة أفغانية تطلق سراح عشرات من سجن لطالبان

قوات خاصة أفغانية تطلق سراح عشرات من سجن لطالبان

قالت وزارة الدفاع الأفغانية الاثنين، إن قوات خاصة أطلقت سراح نحو 32 شخصاً منهم أربعة من رجال الشرطة كانت تحتجزهم حركة طالبان في إقليم هلمند.


ويسيطر مقاتلو طالبان على مساحات كبيرة من أراضي إقليم هلمند وتسعى الحركة للإطاحة بالحكومة المدعومة من الولايات الم ...

2017-03-13 15:10:09
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
مسؤول ليبي: 8100 عائلة ليبية نازحة تعود إلى سرت

مسؤول ليبي: 8100 عائلة ليبية نازحة تعود إلى سرت

أفاد مسؤول محلي ليبي الاحد بأن 8100 عائلة كانت نازحة عادت إلى مدينة سرت في وسط ليبيا عقب سيطرة قوات البنيان المرصوص على المدينة في كانون أول/ديسمبر الماضي.


وقال عضو لجنة إرجاع السكان إلى مدينة سرت عبدالعزيز الشقماني لموقع (ليبيا الخبر) إن عودة العائلات النا ...

2017-03-12 17:31:28
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
وزير الخارجية الالماني سيزور تركيا قريبا

وزير الخارجية الالماني سيزور تركيا قريبا

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو الاربعاء، ان نظيره الالماني سيغمار غابريل سيزور تركيا قريباً في اطار الجهود لنزع فتيل الازمة الحالية بين البلدين.


وقال تشاوش اوغلو على هامش معرض للسياحة في برلين “سنلتقي مجدداً في أقرب وقت ممكن” مضيفاً &ld ...

2017-03-08 16:41:28
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
أسرة الرئيس مرسي تحمّل سلطة الانقلاب المسئولية عن حياة "أسامة"

أسرة الرئيس مرسي تحمّل سلطة الانقلاب المسئولية عن حياة "أسامة"

حمّلت أسرة الرئيس محمد مرسي سلطة الانقلاب المسئولية عن حياة أسامة مرسي- نجل الرئيس والمعتقل منذ عدة شهور في سجن العقرب- مشيرة إلى تعرضه لانتهاكات جسيمة ومنع الزيارة عنه منذ اعتقاله وحتى الآن.


وقالت الأسرة- في بيانها- "فوجئنا يوم الثامن من ديسمبر الماضي، با ...

2017-03-07 03:18:01
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
السيسي1

«تفريعة قناة السويس».. لهذه الأسباب جاء خدمة للصهاينة

أكد مراقبون أن العزف على أنغام "السيسي فاشل" فيما يخص فنكوش ترعة قناة السويس التي حفرها رئيس الانقلاب كان أمرا خاطئًا منذ البداية، حيث إنها تمت فى موقع خط بارليف بالتحديد، ووصلت المسافة من ثغرة الدفرسوار وحتى تفريعة البلاح حتى أراضي الآثار والتلال، تمت مصادرتها ...

2017-03-05 00:14:26
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
حرائر دمياط يختتمن مظاهرات "قادتنا أبطال"

حرائر دمياط يختتمن مظاهرات "قادتنا أبطال"

بلافتات تحمل عبارات التنديد بجرائم الانقلاب وغلاء الأسعار وتردى الأحوال وتفاقم المشكلات وتؤكد تواصل النضال حتى تحقيق جميع أهداف الثورة نظمت حرائر دمياط اليوم وقفة احتجاجية وسلسلة بشرية ختاما لمظاهرات "قادتنا أبطال" ضمن موجة "ارحل" الممتدة بدعوة من التحالف الوط ...

2017-03-02 16:42:10
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
الرسالة التى وجهتها زوجة "البلتاجي" لقضاة العسكر

الرسالة التى وجهتها زوجة "البلتاجي" لقضاة العسكر

انتقدت سناء عبدالجواد، زوجة البرلماني والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين د. محمد البلتاجي، تعامل قضاة الانقلاب مع زوجها وكافة المعتقلين، معربة عن استغرابها من محاكمة القاتل للمقتول.


وكتبت عبدالجواد- عبر صفحتها على فيسبوك- "في قضية المهزلة.. رابعة، قضاء ال ...

2017-02-26 00:33:07
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
عاهل الأردن: حل الدولتين أساس أي مفاوضات بين "اسرائيل" والفلسطينيين

عاهل الأردن: حل الدولتين أساس أي مفاوضات بين "اسرائيل" والفلسطينيين

بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مع أعضاء من مجلسي الشيوخ والنواب في الكونغرس الأمريكي برئاسة السيناتور روجر ويكر، مساعي إعادة إطلاق مفاوضات جادة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشددًا على حل الدولتين كخيار لإعادة إطلاقها.


وشدد الملك عبد ا ...

2017-02-20 13:14:06
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
اعتقال شابين من الشرقية بعد حملة مداهمات

اعتقال شابين من الشرقية بعد حملة مداهمات

اعتقلت قوات أمن الانقلاب بالشرقية شابين من مدينتى أبوحماد والقرين بعد حملة مداهمات شنتها على بيوت الاهالى استمرارا لجرائمها بحق مصر وأحرارها الرافضين للظلم والعبث بمقدرات البلاد.

وفى القرين قال شهود العيان أن قوات أمن الانقلاب داهمت عدد من البيوت وحطمت ...

2017-02-12 15:55:21
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
ندوة صحية للاتحاد العام للمعاقين بخانيونس

ندوة صحية للاتحاد العام للمعاقين بخانيونس

خانيونس / جهاد أحمد

نفذ الاتحاد العام للمعاقين بخانيونس ندوة صحية لأعضائه، حول الامراض المزمنة والغذاء في القران الكريم ،بالتعاون مع الدكتور الفاضل محمد جادالله النبريص ظهر امس الثلاثاء بمقره بخانيونس.
حيث تحدث الدكتور مح ...

2017-02-08 15:02:21
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
حيفا تتجلّى بين نباتات وحكايات! آمال عوّاد رضوان

حيفا تتجلّى بين نباتات وحكايات! آمال عوّاد رضوان

آمال عوّاد رضوان


ضمن النشاطات الأسبوعيّة لنادي حيفا الثقافي كانت الأمسية الثقافية للباحث والمربي فوزي ناصر حنا وإشهار كتاب بحثه "نباتات وحكايات" في قاعة كنيسة يوحنا المعمدان الأرثوذكسيّة في حيفا، برعاية المجلس المليّ الأرث ...

2017-02-05 14:56:11
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
في تحد لترامب.. نواب أميركيون يوجهون دعوة للرئيس المكسيكي

في تحد لترامب.. نواب أميركيون يوجهون دعوة للرئيس المكسيكي

تلقى الرئيس المكسيكي "انريكي بينيا نييتو"، دعوة من برلمانيين أميركيين، لزيارة الولايات المتحدة، بعدما ألغى زيارته على خلفية التوتر مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي يرغب في بناء جدار بين البلدين.


ووجه نواب عن ولاية نيومكسيو بينهم النائب الديم ...

2017-01-30 14:29:49
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
Dr. Tariq Ramadan: Message to Western Politicians who Prefer Dictatorship in the Arab World

Dr. Tariq Ramadan: Message to Western Politicians who Prefer Dictatorship in the Arab World

Dr. Tariq Ramadan: Is the Arab Spring Over?


Part 1 of a short series of interview videos of Dr. Tariq Ramadan with ECCD (Egyptian Canadian Coalition for Democracy).


Special thanks to CJPME - Canadians for Justice and Peace in the Middle East for hosting Dr. Tariq Ramadan in a nationwide tour across Canada.



 


2017-01-25 14:32:25
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
قائمة الإرهاب صدرت لتقديمها للكونجرس الأمريكي

قائمة الإرهاب صدرت لتقديمها للكونجرس الأمريكي

قال الدكتور طلعت فهمي، المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين، إن قائمة الإرهاب، التي أصدرها الانقلاب العسكري مؤخرًا، قديمة والغرض منها الآن الإلهاء وصرف الأنظار عن قضية تيران وصنافير والتدهور الاقتصادي والسياسي الحاصل على كافة المستويات في البلاد.

...

2017-01-21 04:43:57
بقلم : Ismail Serageldin
إقرأ المزيد
احداث اخر 24 ساعه