وكالة سولا برس

صيادون ومزارعون في غزة يدعون إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني

شارك العشرات من الصيادين والمزارعين الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الاثنين، في مسيرة احتجاجية، لمطالبة حركتي "فتح" و"حماس" بإنهاء الانقسام الفلسطيني.


وردد المشاركون في المسيرة، التي نظّمها اتحاد لجان العمل الزراعي وحركة طريق الفلاحين الفلسطينيين (غير ح ...

2018-12-03 14:05:16
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
ضباط في الشرطة الأميركية يقاطعون حلقة دراسية في إسرائيل بضغط من BDS

ضباط في الشرطة الأميركية يقاطعون حلقة دراسية في إسرائيل بضغط من BDS

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن ضباطا في الشرطة الأميركية، ألغوا مشاركتهم في حلقة دراسية مشتركة مع الشرطة الإسرائيلية بسبب ضغوط حركة مقاطعة إسرائيل، المعروفة اختصارا باسم "BDS".


وقالت الصحيفة إن قائديْ شرطة ولاية فيرمونت ومدينة نورثهامبت ...

2018-12-03 14:00:38
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
"ريادة الغاز".. كلمة السر وراء انسحاب قطر من "أوبك"

"ريادة الغاز".. كلمة السر وراء انسحاب قطر من "أوبك"

فوجيء منتجو النفط حول العالم، بقرار قطر انسحابها من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، اعتبارا من يناير/ كانون الثاني المقبل، بعد عضوية دامت 57 عاما.


القرار الذي رفض وزير الطاقة القطري سعد الكعبي، إرجاعه إلى أسباب سياسية، بل فنية واستراتيجية، سيكون غير ...

2018-12-03 13:57:27
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
الأردن يعلن تنظيم مؤتمر دولي لدعم الأقصى

الأردن يعلن تنظيم مؤتمر دولي لدعم الأقصى

أعلن الأردن، الإثنين، تنظيم مؤتمر دولي لدعم القدس والأقصى، في العشرين من الشهر الجاري، بعنوان "نداء للمسجد الأقصى المبارك الطريق إلى القدس".


جاء ذلك في بيان صحفي لوزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبدالناصر أبو البصل، تلقت الأناضول نسخة منه.

2018-12-03 13:45:27
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
بلدية أمريكية تفرض غرامة 3 آلاف دولار على منزل مزين بالأضواء

بلدية أمريكية تفرض غرامة 3 آلاف دولار على منزل مزين بالأضواء

فرضت بلدية نيوجرسي على الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، على أحد الأسر، دفع 3 آلاف دولار عن كل ليلة تعلق فيها أضواء الزينة على المنزل بمناسبة عيد الميلاد.


وقال مراسل الأناضول، أن أسرة توماس- كريس أبروزي، دأبت على تزييد منزلها في نيو جيرسي، في أعيا ...

2018-12-03 13:42:56
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
مبعوث أمريكا للسلام في أفغانستان يبدأ جولة تشمل ثماني دول

مبعوث أمريكا للسلام في أفغانستان يبدأ جولة تشمل ثماني دول

ذكرت واشنطن، أن المبعوث الأمريكي الخاص للسلام في أفغانستان، زلماي خليل زاد، يبدأ الإثنين، جولة تشمل ثماني دول لدفع جهود السلام في البلاد.


وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، أن جولة خليل زاد تشمل كلا من باكستان وأفغانستان وروسيا وأوزباكستان وتركم ...

2018-12-03 13:34:02
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
حركة مسلحة تطالب بمفاوضات جديدة مع حكومة جنوب السودان

حركة مسلحة تطالب بمفاوضات جديدة مع حكومة جنوب السودان

طالب حكيم داريو، رئيس حركة الشعب الديمقراطية (تنظيم مسلح)، غير الموقعة على اتفاق السلام بدولة جنوب السودان، بمفاوضات جديدة مع الحكومة وتضمين مقترحاتها ومطالبها، لتحقيق السلام الشامل بالبلاد.


وقال في تصريحات للأناضول "نحن نطالب بإعادة فتح اتفاق السلام ل ...

2018-12-03 13:30:16
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
برنت يصعد 4.5 بالمئة بعد انسحاب قطر واتفاق الصين وأمريكا

برنت يصعد 4.5 بالمئة بعد انسحاب قطر واتفاق الصين وأمريكا

قفزت أسعار النفط الخام بأكثر من 4.54 بالمئة، في أعقاب إعلان قطر انسحابها من "أوبك"، والاتفاق التجاري بين الصين والولايات المتحدة.


وأعلن وزير الطاقة القطري سعد الكعبي، الإثنين، انسحاب بلاده من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، اعتبارا من الشهر المقبل، م ...

2018-12-03 13:27:55
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
رئيس كوريا الجنوبية: ترامب أبلغني بحبه لـ"كيم"

رئيس كوريا الجنوبية: ترامب أبلغني بحبه لـ"كيم"

قال الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه إن"، إن نظيره الأمريكي دونالد ترامب، طلبه منه أن يبلغ الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ أون"، بحبه له، وأنه سيلبي له أمنياته.


تصريح مون، جاء بعد لقائه بترامب، على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، حسبما نقلت وكالة أسوشي ...

2018-12-03 13:24:19
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
خاشقجي..خبراء عرب يشيدون بـ"سياسة النفس الطويل" التركية

خاشقجي..خبراء عرب يشيدون بـ"سياسة النفس الطويل" التركية

أشاد صحفيون ومحللون سياسيون عرب باستراتيجية تركيا الإعلامية في إدارة ملف جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، ووصفها أحدهم بأنها قامت على "سياسة النفس الطويل" التي خلقت ضغطا كبيرا على العالم من أجل إظهار الحقفيقة.


وقتل مسؤولون سعوديون خاشقجي (59 عامًا) ...

2018-12-03 13:23:06
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
بوساطة أممية.. بدء إجراءات إخلاء 50 جريحا من مسلحي الحوثي إلى مسقط

بوساطة أممية.. بدء إجراءات إخلاء 50 جريحا من مسلحي الحوثي إلى مسقط

أعلن التحالف العربي في اليمن، الإثنين، بدء إجراءات إخلاء 50 جريحا من مسلحي جماعة الحوثي، بناء على وساطة أممية.


ووفق بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، أوضح المتحدث باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، أنهم تلقوا طلبا من المبعوث الخاص إلى اليمن مارتن غر ...

2018-12-03 13:21:40
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
"القسام": معلومات شعبية تساعدنا لتتبع تسلل القوة الإسرائيلية لغزة

"القسام": معلومات شعبية تساعدنا لتتبع تسلل القوة الإسرائيلية لغزة

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، مساء الإثنين، أن "معلومات شعبية" تساعدهم في تتبع خيوط عملية تسلل القوة الإسرائيلية لقطاع غزة، في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.


وقال "أبو عبيدة"، المتحدث باسم الكتائب، في تغريده له عبر "تويتر": "لقد قد ...

2018-11-26 22:35:31
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
غوتيريش: مقتل 3891 طفلًا في سوريا خلال خمس سنوات

غوتيريش: مقتل 3891 طفلًا في سوريا خلال خمس سنوات

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الإثنين، إن 3891 طفلًا قتلوا وتعرض 3448 آخرون للتشويه في سوريا، خلال السنوات الخمس الأخيرة.


جاء ذلك في تقرير هو الثاني للأمين العام عن الأطفال والصراع في سوريا، وقدمه إلى مجلس الأمن الدولي.


ويوثق التقري ...

2018-11-26 22:34:04
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
"أرامكو" تعلن توقيع 31 اتفاقية ومذكرة تعاون بقيمة 26.6 مليار دولار

"أرامكو" تعلن توقيع 31 اتفاقية ومذكرة تعاون بقيمة 26.6 مليار دولار

أعلنت شركة النفط الوطنية (أرامكو) السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، اليوم الإثنين، عن توقيع 31 اتفاقية تعاون ومذكرة بأكثر من 100 مليار ريال (26.6 مليار دولار) في منتدى ومعرض "اكتفاء 2018".


وتشهد أعمال المنتدى، الذي يُنظّم خلال الفترة من 26 إلى 27 نوفمبر/تشرين الثان ...

2018-11-26 22:32:24
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
المغرب يدعو الجزائر لإعلان ردها "الرسمي" على مبادرة الحوار

المغرب يدعو الجزائر لإعلان ردها "الرسمي" على مبادرة الحوار

دعت الرباط، الإثنين، الجزائر إلى الإعلان رسميًا عن ردها على المبادرة الملكية المغربية لإنشاء لجنة سياسية مشتركة للحوار بشأن القضايا الخلافية بين الجارتين.


ودعت الخارجية الجزائرية، الخميس الماضي، إلى عقد اجتماع لوزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي، ف ...

2018-11-26 22:25:02
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
واشنطن تدعو موسكو إلى وقف سلوكها "غير القانوني" في بحر آزوف

واشنطن تدعو موسكو إلى وقف سلوكها "غير القانوني" في بحر آزوف

دعت واشنطن، الإثنين، روسيا إلى الوقف الفوري "للسلوك غير القانوني" في بحر آزوف، واحترام حقوق وحريات الملاحة لجميع الدول"؛ على خلفية التصعيد الأخير بين موسكو وكييف في بحر آزوف.


جاء ذلك خلال إفادة المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، السفيرة نيكي هيلي، خلا ...

2018-11-26 22:21:55
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
ماكرون يدين "مشاهد الحرب" باحتجاجات باريس

ماكرون يدين "مشاهد الحرب" باحتجاجات باريس

أدان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الاثنين، "مشاهد الحرب" في احتجاجات السبت على رفع أسعار المحروقات بالعاصمة باريس.


جاء ذلك في تصريح صحفي لمتحدث الحكومة الفرنسية بنجامين غريفو، عقب اجتماع لمجلس الوزراء في باريس.


وأضاف غريفو أن الحكومة ستجمع ال ...

2018-11-26 22:20:26
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
سياسي جزائري: 14 نقطة تجعل من بن سلمان غير مرحب به

سياسي جزائري: 14 نقطة تجعل من بن سلمان غير مرحب به

استعرض رئيس "حركة البناء الوطني" في الجزائر، عبد القادر بن قرينة، نحو 14 نقطة قال إنها تجعل من الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، للبلاد "غير مرحّب بها".
جاء ذلك في بيان مطول لـ"بن قرينة" الذي تقلد مهام وزارة السباحة ببلاده (1997- 1999)، نشره حزبه، الا ...

2018-11-26 22:13:08
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
الناتو: ندعم وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها

الناتو: ندعم وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرغ، الاثنين، إن الحلف بجميع أعضائه يدعم وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها.


جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ستولتنبرغ، عقب اجتماع طارئ للجنة الناتو – أوكرانيا، في العاصمة البلجيكية بروكسل.


وقال ستولتب ...

2018-11-26 22:11:43
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
واشنطن ترفض عقد جلسة لمجلس الأمن بسبب عنوانها

واشنطن ترفض عقد جلسة لمجلس الأمن بسبب عنوانها

أعربت واشنطن، اليوم الإثنين، عن رفضها مناقشة التصعيد بين روسيا وأوكرانيا في مجلس الأمن تحت عنوان "انتهاك الحدود الروسية"؛ وذلك على خلفية التوتر الأخير بين البلدين في بحر آزوف.


جاء ذلك خلال جلسة بمجلس الأمن، طلبت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المت ...

2018-11-26 22:07:26
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
ترامب: سنغلق الحدود بشكل دائم مع المكسيك "إذا احتاج الأمر"

ترامب: سنغلق الحدود بشكل دائم مع المكسيك "إذا احتاج الأمر"

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الإثنين، إن بلاده ستغلق حدودها مع المكسيك بشكل دائم إذا اضطر الأمر، داعيًا سلطات الأخيرة لإعادة المهاجرين الذين يريدون دخول الولايات المتحدة إلى بلادهم.


جاء ذلك غداة أعمال الشغب اندلعت الأحد أثناء محاولة مجموعة من الم ...

2018-11-26 22:05:33
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
إحصائية: 883 امرأة ضحايا الانتهاكات المباشرة في اليمن‎

إحصائية: 883 امرأة ضحايا الانتهاكات المباشرة في اليمن‎

أعلنت اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان باليمن (حكومية)، الاثنين، أن 883 امرأة بالبلاد، تعرّضن، منذ اندلاع الحرب عام 2015، لانتهاكات مباشرة.
جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها اللجنة في فندق "كورال" بمدينة خور مكسر، بمحافظة عدن جنوبي البلاد.


وانتظ ...

2018-11-26 22:01:16
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
تونس.. رفض مدني وسياسي وطلابي لزيارة بن سلمان

تونس.. رفض مدني وسياسي وطلابي لزيارة بن سلمان

- أحزاب ومنظمات نقابية ومدنية وطلابية دعت لوقفات احتجاجية تنديدا بالزيارة
- شكوى بالمحكمة تقدم بها 50 محاميا داعين إلى فتح تحقيق بـ"جرائم" الرياض في اليمن
- المرزوقي: "لا لقاتل خاشقجي في تونس".
- حزب يساري يدعو إلى النأي بالبلاد عن سياسة المحاور
- يساري تون ...

2018-11-26 21:41:50
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
البرلمان العراقي يصوّت الثلاثاء على بقية وزراء التشكيلة الحكومية

البرلمان العراقي يصوّت الثلاثاء على بقية وزراء التشكيلة الحكومية

أعلنت رئاسة مجلس النواب (البرلمان) العراقي، اليوم الإثنين، أن البرلمان سيصوّت خلال جلسته، غدًا الثلاثاء، على بقية وزراء التشكيلة الحكومية، وعددهم ثمانية.


وقالت الرئاسة في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن "جدول أعمال جلسة يوم غدٍ الثلاثاء، تضمن استكمال التص ...

2018-11-26 21:37:10
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
السعودية والبحرين تدشنان خط أنابيب نفط مشترك (وكالة)

السعودية والبحرين تدشنان خط أنابيب نفط مشترك (وكالة)

دشنت السعودية والبحرين، الإثنين، خط أنابيب النفط الجديد بمعدل ضخ يبلغ حاليا 220 ألف برميل يوميا.


وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن السعة القصوى للخط تصل إلى 350 ألف برميل يوميا، وبطول يبلغ 110 كيلومترات يربط بين معامل بقيق السعودية (شرق) ومصفاة بابكو البح ...

2018-11-26 21:35:44
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
عون: حل أزمة النازحين السوريين في عودتهم للمناطق الآمنة

عون: حل أزمة النازحين السوريين في عودتهم للمناطق الآمنة

أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الإثنين، أن "الحل الأمثل لأزمة النازحين السوريين، هو في عودتهم إلى المناطق الآمنة في بلادهم".


جاء ذلك خلال استقباله رئيس مجلس النواب البلجيكي، سيغريد براك، والوفد النيابي المرافق له، في قصر "بعبدا" الرئاسي شرقي بيروت ...

2018-11-26 21:34:27
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
موسكو تحذر كييف: سنمنع بحزم أي اعتداء على سيادتنا وأمننا

موسكو تحذر كييف: سنمنع بحزم أي اعتداء على سيادتنا وأمننا

حذرت الخارجية الروسية، الإثنين، أوكرانيا من أن الخط الذي تنسقه كييف مع واشنطن والاتحاد الأوروبي لإثارة الخلاف مع روسيا، سيكون محفوفا بالعواقب الوخيمة، قائلةً "سنمنع بحزم أي اعتداء على سيادتنا وأمننا".


وأضافت الوزارة الروسية، في بيان لها نشرته على موقعه ...

2018-11-26 21:33:00
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
«بدعمكم نبنيها».. حملة لدعم قناة الأقصى بعد قصف الاحتلال لمقرها

«بدعمكم نبنيها».. حملة لدعم قناة الأقصى بعد قصف الاحتلال لمقرها

أطلقت “قناة الأقصى” الفضائية في غزة حملة جمع تبرعات تحت شعار “بدعمكم نبنيها”، لإعادة بناء مبنى القناة الذي هدم بعد قصفه من قبل طائرات الاحتلال الحربية، في 13 نوفمبر الجاري، في محاولة من الاحتلال لاسكات صوت الإعلام الفلسطيني.


ويشارك في الحملة، ...

2018-11-26 21:13:41
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
تحذير أميركي وأوروبي لروسيا بعد احتجازها لسفن وبحارة أوكرانيين

تحذير أميركي وأوروبي لروسيا بعد احتجازها لسفن وبحارة أوكرانيين

شهدت الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس الأمن الدولي، الإثنين، لبحث التوتر بين روسيا وأوكرانيا في بحر آزوف، توافقا بين الولايات المتحدة وبريطانيا وحلف الناتو لدعم كييف ضد موسكو.


وحذرت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، روسيا، من أن احتجاز ...

2018-11-26 21:08:53
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
الشرطة التركية تنهي تفتيش فيلّتين في «يالوا» ضمن التحقيق بمقتل خاشقجي

الشرطة التركية تنهي تفتيش فيلّتين في «يالوا» ضمن التحقيق بمقتل خاشقجي

أنهت الشرطة التركية، مساء الإثنين، تفتيش فيلّتين بقرية صامانلي السياحية بولاية يالوا شمال غربي تركيا، في إطار التحقيقات بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وبحسب المعلومات، فإن الفيلتين تعود مليكتهما لرجلي أعمال سعوديين، حيث جرى التفتيش من قبل الفرق المخ ...

2018-11-26 21:07:22
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
وزير الكهرباء: الفواتير بها أخطاء والحل في العدادات مسبوقة الدفع

وزير الكهرباء: الفواتير بها أخطاء والحل في العدادات مسبوقة الدفع

اعترف محمد شاكر، وزير الكهرباء، بوجود أخطاء في الفواتير، مبررا الأمر بوجود عنصر بشري، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا عمل دراسة لإيجاد أنظمة جديدة لخفض تكلفة العدادات مسبوقة الدفع، لتعميمها، مؤكدا إعلان هذه الأنظمة قريبا.


وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي في ...

2018-11-26 21:02:50
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
السودان تنفي دعوة نتنياهو لزيارة الخرطوم

السودان تنفي دعوة نتنياهو لزيارة الخرطوم

نفى قيادي سوداني، الاثنين، الأنباء التي أوردتها هيئة بث الاحتلال الإسرائيلي، عن اعتزام رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، زيارة الخرطوم.


وشدد القيادي بالحزب الحاكم في السودان، عبد السخي عباس، إن نتنياهو، لا يمكنه زيارة السودان، ولا يوجد حديث إطلاقا ...

2018-11-26 21:01:04
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
أردوغان: الشعب التركي أفشل الحصار والعقوبات على قطر

أردوغان: الشعب التركي أفشل الحصار والعقوبات على قطر

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن شعب بلاده «بذل جهودًا حثيثة من أجل إفشال الحصار والعقوبات التي تستهدف إخوتهم القطريين».


واستخدم أردوغان، المثل القائل «الصديق وقت الضيق»، في حديثه مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، والوفد المرافق له، اليوم ...

2018-11-26 20:56:10
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
اتفاق مصري سوداني على تسيير دوريات مشتركة لتأمين الحدود بينهما

اتفاق مصري سوداني على تسيير دوريات مشتركة لتأمين الحدود بينهما

صرح رئيس أركان الجيش السوداني، الفريق أول «كمال عبد المعروف»، بأن الخرطوم والقاهرة، اتفقا على تسيير دوريات عسكرية مشتركة على الحدود بين مصر والسودان.


وجاءت تصريحات رئيس أركان الجيش السوداني، في ختام زيارة وزير الدفاع المصري «محمد أحمد زكي» ل ...

2018-11-26 20:51:13
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
تعرف على أسعار صرف العملات اليوم السبت 2018/11/24

تعرف على أسعار صرف العملات اليوم السبت 2018/11/24

استقرت أسعار العملات اليوم السبت أمام الجنيه المصري بمختلف البنوك، لتُسجل الأسعار الأتية...



الدولار: 17.79 جنيهًا للشراء، و 17.89 جنيه للبيع.
اليورو: 20.23 جنيهًا للشراء، 20.44 جنيه للبيع.
الإسترليني: 22.70 جنيهًا للشراء، و 23.11 جنيه للبيع.


الريال: 4.75 جن ...

2018-11-24 16:03:26
بقلم : إيمان علاء
إقرأ المزيد
احداث اخر 24 ساعه