“الشهاب” يوثّق استمرار الإخفاء القسري لـ 6 من محافظات مختلفة

“الشهاب” يوثّق استمرار الإخفاء القسري لـ 6 من محافظات مختلفة

وثَّق مركز الشهاب لحقوق الإنسان ضمن جرائم العسكر المتصاعدة ضد الإنسانية استمرار الإخفاء القسري لـ 6 مواطنين من محافظات مختلفة ، وترفض مليشيات الانقلاب الإفصاح عن مكان احتجازهم بما يزيد من مخاوف وقلق ذويهم على سلامتهم .


وأدان المركز عبر صفحته على فيس بوك ...

2018-05-18 16:30:41
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
بالصور ...ثوار الجيزة من “أرض اللواء” : السيسي خاين وعميل

بالصور ...ثوار الجيزة من “أرض اللواء” : السيسي خاين وعميل

انتفض ثوار الجيزة للمرة الثانية بمسيرة انطلقت من “أرض اللواء” تندد بجرائم العسكر وتؤكد على تواصل النضال وتطالب برحيل السيسي ونظامه الانقلابي مع انطلاق مظاهرات أسبوع (مع الأقصى والأسرى) الذى دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية استمرارًا للنضال والحراك ال ...

2018-05-18 16:25:01
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
بالصور ... ثوار فيصل بالجيزة يدشنون مظاهرات “مع الأقصى والأسرى”

بالصور ... ثوار فيصل بالجيزة يدشنون مظاهرات “مع الأقصى والأسرى”

من “فيصل” انتفض ثوار الجيزة في أولى مظاهراتهم مع بدء أسبوع “مع الأقصى والأسرى” الذي دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية استمرارًا للنضال والحراك الثوري ودعمًا لقضية القدس والأسرى في سجون السيسي.


جابت المسيرة عددًا من الشوارع والأحياء وسط تف ...

2018-05-18 15:54:31
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
فضيحة : ضبط منتخب مصر للأثقال بـ “منشطات” .. وتهريب لاعبين

فضيحة : ضبط منتخب مصر للأثقال بـ “منشطات” .. وتهريب لاعبين

فضحية جديدة لمنتخبات مصر بعهد العسكر .. اشتعلت أزمة جديدة .. كيف تدار الرياضة بمصر بعد احتجاز منتخب رفع الأثقال بمطار القاهرة ؟ والسبب “ضبط منشطات بملايين الجنيهات”!


وفي أزمة جديدة ضربت الوسط الرياضي في مصر ، عندما أعلن مسئولو جمارك مطار القاهرة ، احت ...

2018-05-18 14:23:52
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
السيس يصر علي طحن الفقراء  فهل تخرج الامور عن السيطرة ام يظل الشعب مستسلما

السيس يصر علي طحن الفقراء فهل تخرج الامور عن السيطرة ام يظل الشعب مستسلما

مازالت تداعيات زيادة أسعار تذاكر المترو بشكل جنوني ووصول سعر التذكرة من جنيهين إلى سبعة جنيهات، حيث لم تتوقع حكومة الانقلاب ردة الفعل العنيفة هذه من قِبَل المواطنين في محطات مترو القاهرة، منذ اليوم الأول لتطبيق زيادة أسعار التذاكر.


حتى أن الأمر تجاوز ال ...

2018-05-18 14:18:51
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
الجيش يترك البندقية.. “رويترز” تكشف ما فعله السيسي بالمصانع الحربية

الجيش يترك البندقية.. “رويترز” تكشف ما فعله السيسي بالمصانع الحربية

كشفت وكالة أخبار “رويترز” العالمية، كيف تحول قادة جيش عبد الفتاح السيسي من غرف العمليات الحربية والتدريبات العسكرية، إلى الشركات التجارية وإدارة الأموال وارتداء البدلة “السينييه” بدلا من البزة العسكرية، بعد سيطرة الجيش على موارد الدولة، واحتكار ال ...

2018-05-17 15:50:28
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
السيسي ضحى بـ”هؤلاء” فلماذا لا يضحي بأبنائكم؟

السيسي ضحى بـ”هؤلاء” فلماذا لا يضحي بأبنائكم؟

يقول المثل الدارج في مصر “لو كان صباعك عسكري اقطعه”.. هكذا يعطي المثل انطباعا عن حكم العسكر، خاصة في الأنظمة الفاشية، ومن بينها نظام الانقلاب العسكري في مصر بقيادة عبد الفتاح السيسي، الذي لا يقبل شفاعة في أحد، ولا يعمل حسابا إلا لمصالحه الشخصية، وما دون ذلك ...

2018-05-16 17:02:04
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
هكذا حاول السيسي إجهاض مسيرات العودة باستضافة قادة حماس وتهديدهم

هكذا حاول السيسي إجهاض مسيرات العودة باستضافة قادة حماس وتهديدهم

بعد زيارة خاطفة قام بها، الخميس الماضي، المبعوث الأميركي جيسون غرينبلات، للقاهرة، وطلبات قدمها مكتب نتنياهو شرع نظام السيسي، في سلسلة تحركات استهدفت احتواء ومنع “مسيرة العودة الكبرى” يومي 14 و15 مايو احتجاجا على تهويد القدس ونقل السفارة الأميركية إليها.

< ...

2018-05-14 22:29:39
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
بالأسماء..ظهور 13 مختفي قسريًا أمام نيابة النظام

الطالب محمد عنتر يتعرض للقتل البطيء داخل سجون الانقلاب

يعاني محمد أحمد عبد الحميد عنتر”طالب في الفرقة الرابعة بكلية الهندسة”، من الإهمال الطبي داخل محبسه بسجن الزقازيق بالشرقية.


وكان أحمد قد أصيب بزيادة شحنات الكهرباء وثقب في الإذن جراء تعرضه للتعذيب أثناء فترة إخفائه قسرا داخل مقر الأمن الوطني، ما تس ...

2018-05-14 22:24:26
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
1مليشيات الانقلاب المصري - مليشيات الانقلاب العسكري - مليشيات الانقلاب1 - اعتقالات2 - اعتقال

داخلية الانقلاب تعتقل 4 من رافضي الانقلاب بالشرقية

قامت مليشيات الخائن عبد الفتاح السيسي منذ قليل بأختطاف اربع احرار من رافضي الانقلاب في محافظة الشرقية .
وقال عدد من شهود العيان انهم شاهدو مليشيات قائد الانقلاب مكونة من جنود وعدد كبير من ضباط بالزي المدني وهم يقتادون عدد من الاحرار الي جهة غير معلومة وان لااح ...

2018-05-14 22:23:05
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
“الألمانية” تكشف تفاصيل لقاء وفد حماس بمخابرات السيسي

“الألمانية” تكشف تفاصيل لقاء وفد حماس بمخابرات السيسي

كشفت الوكالة الألمانية تفاصيل اللقاء الذي عقد بين مسؤولي حركة المقاومة الإسلامية حماس ومخابرات السيسي، حيث نقلت عن خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن الوفد برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة أبلغ نظام السيسي أن مسيرة ال ...

2018-05-14 22:17:10
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
السيسي1

هلاوس المسئولين بحكومة الانقلاب.. رفع الأسعار يصب في مصلحة الشعب!

“لماذا لايدرك المصريون أن ارتفاع الاسعار دوما لمصلحتهم؟”سؤال يطرح نفسه بقوه هذه الايام عقب سيل التصريحات الصادرة عن المسئولين في حكومة الانقلاب بأن رفع اسعار تذاكر المترو جاء لمصلحة المواطن، وكأن المواطن المصري لن يقع علي عاتقه عبء تلك الزيادات.


و ...

2018-05-14 22:12:56
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
في ذكرى النكبة.. أمام كل حاكم خائن ملايين المدافعين عن القدس

في ذكرى النكبة.. أمام كل حاكم خائن ملايين المدافعين عن القدس

في الوقت الذي يظن بعض حكام العرب من عملاء الكيان الصهيوني ان القضية الفلسطينية انتهت بخيانتهم وسكوتهم عن نقل السفارة للقدس، الذي تم اليوم، وممارسات دولة الاحتلال، أفادت بيانات رسمية حديثة بأن الشعب الفلسطيني زاد تسعة أضعاف منذ نكبة 1948، ليصل عددهم في شتى أنحاء ا ...

2018-05-14 22:11:30
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
الإعلام الأجنبي: استياء شعبي كبير ضد السيسي ونظامه

الإعلام الأجنبي: استياء شعبي كبير ضد السيسي ونظامه

لطت وسائل الإعلام الأجنبية الضوء على المظاهرات التي شهدها عدد من محطات المترو خلال اليومين الماضيين عقب تطبيق قرار رفع أسعار التذاكر من قبل حكومة الانقلاب.


وقالت وكالة أسوشيتد برس إنه تم إلقاء القبض على 21 متظاهرا، في حين نقل موقع العربية فيديو مسجلا تم ت ...

2018-05-14 21:19:58
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
الديمقراطية: دماء شهدائنا وجرحانا محت عار الاحتلال والعدوان الأميركي عن القدس وكل شبر من أرضنا المحتلة

الديمقراطية: دماء شهدائنا وجرحانا محت عار الاحتلال والعدوان الأميركي عن القدس وكل شبر من أرضنا المحتلة

دعت مجلس الأمن وجامعة الدول العربية لتحمل المسؤولية الأخلاقية والقانونية إزاء ما يجري في المناطق المحتلة

ندعو القيادة الرسمية لرفع العقوبات فورا عن أهلنا في القطاع كما ندعو الشقيقة مصر لإمداد ...

2018-05-14 21:12:00
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
13 مواطنًا للمفتى في “سجن المستقبل” وحجز “محمود” و”عابدين” و”عين شمس” للحكم

13 مواطنًا للمفتى في “سجن المستقبل” وحجز “محمود” و”عابدين” و”عين شمس” للحكم

أحالت محكمة جنايات الإسماعيلية “الدائرة الثانية”، أوراق 13 من المتهمين فى قضية الهروب من سجن المستقبل إلى مفتى الانقلاب لأخذ الرأى فى إعدامهم، وحددت المحكمة جلسة 12 يوليو المقبل للنطق بالحكم.


وترجع أحداث القضية إلى واقعة هروب عدد من المحتجزين بسجن ا ...

2018-05-14 19:01:20
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
نشطاء يدشنون حملة “بدّل تذكرة المترو مع غيرك”

نشطاء يدشنون حملة “بدّل تذكرة المترو مع غيرك”

عقب قرار سلطة الانقلاب العسكرى تطبيق قرار زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، بدأ شباب وناشطون عبر “فيس بوك”، تنفيذ فكرة جديدة هدفها الحد من معاناة آلاف الركاب من المصريين.


وبدأ الناشطون من مطوري تطبيقات المحمول، تطبيقا جديدا هو الأول من نوعه على منصة & ...

2018-05-14 18:57:38
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
مد أجل الحكم بـ”العقاب الثورى بحلوان” لـ21 مايو وحجز الطعن على أحكام “كرداسة” لـ9 يوليو

مد أجل الحكم بـ”العقاب الثورى بحلوان” لـ21 مايو وحجز الطعن على أحكام “كرداسة” لـ9 يوليو

حددت محكمة الجنايات العسكرية، اليوم الإثنين، جلسة النطق بالحكم بحق 36 من مناهضي الانقلاب العسكري بالقضية الهزلية رقم 5 لسنة 2016 جنايات غرب العسكرية، المعروفة إعلاميًا بـ”خلية العقاب الثورى بحلوان”، لجلسة 21 مايو.


ولفَّقت عصابة العسكر للمتهمين في الق ...

2018-05-14 18:55:09
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
انتهاكات متصاعدة بسجن استقبال طره وتغريب 30 معتقلًا

انتهاكات متصاعدة بسجن استقبال طره وتغريب 30 معتقلًا

أطلق أهالى المعتقلين بسجن استقبال طره نداء استغاثة لكل أصحاب الضمائر الحية ومنظمات حقوق الإنسان؛ لفضح جرائم وانتهاكات إدارة السجن، بإشراف إيهاب سمرة رئيس مباحث السجن، وأحمد مراد ضابط الأمن الوطنى بالسجن بحق ذويهم.


وكشف الأهالى عن قيام الضابطين بتغريب ٣ ...

2018-05-14 18:53:12
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
قوات العسكر ترفض إجلاء مصير 7 من أبناء القليوبية المختفين قسريًا

قوات العسكر ترفض إجلاء مصير 7 من أبناء القليوبية المختفين قسريًا

تخفى مليشيات الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم بالقليوبية، 7 من أبناء مركز طوخ لليوم الثالث على التوالى،  منذ اعتقالهم من منازلهم دون سند من القانون، ضمن جرائم العسكر التى تصنف بأنها ضد الإنسانية.


ووثق المركز العربى الإفريقي للحقوق والحريات، اليوم الإثن ...

2018-05-14 18:46:48
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
“الإخوان المسلمون”: تحية لمليونية “العودة والزحف” وشهدائها الأبرار

“الإخوان المسلمون”: تحية لمليونية “العودة والزحف” وشهدائها الأبرار

حيّت جماعة الإخوان المسلمين، ثبات المقاومة الفلسطينية وبدء مليونية “مسيرة العودة والزحف” الفلسطينية، التى ارتقى فيها 43 من شهدائها وإصابة المئات على يد المحتل الصهيونى اليوم الإثنين.

 

وقال المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين د.طلعت فهمى، ...

2018-05-14 18:41:00
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
لليوم الثالث.. الانقلاب العسكري يحاصر “مترو الأنفاق” خوفًا من الاحتجاجات

لليوم الثالث.. الانقلاب العسكري يحاصر “مترو الأنفاق” خوفًا من الاحتجاجات

 
كثّفت مليشيات أمن الانقلاب العسكري، تواجدها في محطات مترو الأنفاق، لليوم الثالث على التوالي، خوفًا من احتجاجات قد تضرب أروقة المترو كما حدث خلال يومين منذ إعلان الحكومة زيادة سعر تذكرة المترو إلى 7 جنيهات.

 

ففي محطة الشهداء برمسيس، تمركزت 3 سيا ...

2018-05-14 18:33:00
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
تذكرة المترو بوابة العبور للنكبة الاقتصادية القادمة بأمر صندوق النقد

تذكرة المترو بوابة العبور للنكبة الاقتصادية القادمة بأمر صندوق النقد

يراهن نظام الانقلاب العسكري على صبر المصريين في سداد الفاتورة التي فرضها عليهم نتيجة الإجراءات التقشفية التي قررها النظام بقرار فردي، دون النظر لمحدودي الدخل، في الوقت الذي ينعم الأغنياء فيه بمزيد من رغد العيش وارتفاع الدخول والرواتب، خاصة ضباط الجيش والشرطة ...

2018-05-14 18:26:00
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
في صحافة الانقلاب اليوم : إتاوة على الحج والعمرة والسيسي يستعرض في سيناء ومقتل 15 في حوادث طرق

في صحافة العسكر اليوم: مليونية العودة ونقل السفارة.. وبعد المترو زيادة مرتقبة في أسعار الوقود

أبرزت صحف العسكر الصادرة الإثنين، نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها اليوم إلى القدس، وسط أجواء متوترة واستعدادات كبيرة من جانب الفلسطينيين للمشاركة في مليونية “العودة” ردا على إجرام الأمريكان الصهاينة.

 

ودافعت كل الصحف بلا استثناء عن قر ...

2018-05-14 17:40:00
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
شاهد| رجل دين يهودي: لا علاقة سياسية بين الشعب اليهودي والقدس

شاهد| رجل دين يهودي: لا علاقة سياسية بين الشعب اليهودي والقدس

هاجم رجل دين يهودي، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس المحتلة.

 

وأضاف رجل الدين أنه لا توجد أي علاقة سياسية على الإطلاق بين الشعب اليهودي والقدس، لكنها مجرد مدينة مقدسة، مضيفا أن الشعب اليهودي ليس له عاصمة، ولم يك ...

2018-05-14 17:36:00
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
كيف يحكم الطغاة؟ وكيف تكون نهاية الشعوب على أيديهم؟

كيف يحكم الطغاة؟ وكيف تكون نهاية الشعوب على أيديهم؟

الحاكم في بلادنا، حينما يتولى السلطة، يذبح شعبه ويقيم لهم المجازر ويقذفهم بالقنابل، ويصل إلى ذروة جبروته فيصرخ: “عاش أنا ويموت ضحاياي، ويكتبها خلسة على جدران المراحيض العمومية في زوايا مملكته البائسة، ويطربه سماعها من أفواه الجوعى والمتسكعين والمشلولين وال ...

2018-05-13 01:34:03
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
“سلطان”: جهة مجهولة وراء تعليمات زيادة الانتهاكات بالعقرب

“سلطان”: جهة مجهولة وراء تعليمات زيادة الانتهاكات بالعقرب

تواصل إدارة سجن العقرب سيئ السمعة نهجها فى التعذيب والتنكيل بمعتقلى الرأى، وتصاعد الانتهاكات والجرائم التى لا تسقط بالتقادم.


وقالت رابطة أسر المعتقلين بالعقرب،  إنه تم منع الزيارة نهائيًا عن جميع المعتقلين، مع تقليل طعام الكافيتريا كمًّا ونوعًا وزيا ...

2018-05-12 17:47:44
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
شاهد في توك شو ضد الانقلاب.. المصالحة مع العسكر وكيف يتم إقرار الموازنة العامة

شاهد في توك شو ضد الانقلاب.. المصالحة مع العسكر وكيف يتم إقرار الموازنة العامة

وجَّه مختار العشري، المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة، عبر قناة “وطن”، رسالة إلى كمال الهلباوي بعد دعوته إلى المصالحة وحل القضية المصرية، بأنه لا تصالح مع من انتهك حقوق الشهداء والمعتقلين والشرعية.


2018-05-12 17:45:52
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
مطالبات بوقف أحكام الإعدام بهزلية “النائب العام” غدا

مطالبات بوقف أحكام الإعدام بهزلية “النائب العام” غدا

تنظر محكمة النقض، غدا الأحد، الطعن المقدم من 51 من المتهمين فى القضية رقم 7122 / 261 لسنة 2016 جنايات قسـم النزهة، والمعروفة إعلاميا بهزلية “مقتل النائب العام”، وذلك على أحكام الإعدام والسجن حضوريًا.


وقضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة قاضى العسكر حسن فريد، ...

2018-05-12 17:36:17
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
أطباء ساخطون لفشل جمعيتهم الطارئة ويطالبون باستقالة “المجلس”

أطباء ساخطون لفشل جمعيتهم الطارئة ويطالبون باستقالة “المجلس”

أبدى العديد من الأطباء سخطهم من فشل الجمعية العمومية الطارئة التي دعت إليها النقابة العامة للأطباء، الجمعة 11 مايو، بينما نجحت الجمعية العمومية التي جرت في 12 فبراير 2016، في حشد نحو 10 آلاف طبيب بخلاف النشطاء والمتعاطفين.

 

ورأى مراقبون أن دعم طبيب “ال ...

2018-05-12 17:08:00
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
نائب بالكونجرس: “شوكان” يحاكم بتهم باطلة وقد يواجه الإعدام

نائب بالكونجرس: “شوكان” يحاكم بتهم باطلة وقد يواجه الإعدام

أكَّد السيناتور روبيو برس، النائب بالكونجرس عبر حسابه على “تويتر”، أن المصور الصحفي محمود أبو زيد المعروف باسم شوكان- والذي حصل مؤخرًا على جائزة حرية الإعلام من اليونسكو- يحاكم بتهم باطلة وقد يواجه حكم الإعدام.


وقال “روبيو”: يجب على الحكومة ال ...

2018-05-12 16:56:28
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
“صب سعري جديد” في مصلحة الطرق السريعة التابعة للجيش

“صب سعري جديد” في مصلحة الطرق السريعة التابعة للجيش

يبدو أن “الصب في المصلحة” أصبح الوسيلة الوحيدة لحكومة الانقلاب في التعامل مع المصريين، حيث وافقت لجنة النقل والمواصلات في برلمان العسكر، في اجتماعها الأربعاء 9 مايو، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 1968، في شأن الطرق العامة المقدم من الحك ...

2018-05-12 16:53:51
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
القبض على متظاهري المترو بتهمة التحريض وإثارة الشغب

القبض على متظاهري المترو بتهمة التحريض وإثارة الشغب

قامت مليشيات السيسي بأعتقال،عدد كبير من المواطنين قاموا بالتظاهر داخل محطة مترو طرة البلد، اعتراضا على زيادة أسعار التذاكر.
وأفاد مصدر مطلع، أن الأجهزة الأمنية تفحص المقبوض عليهم وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة الع ...

2018-05-12 16:49:33
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
بالأسماء.. ظهور 36 من المختفين لمدد متفاوتة

بالأسماء.. ظهور 36 من المختفين لمدد متفاوتة

ظهر 36 من المختفين قسريا لمدد متفاوتة فى سجون العسكر، وتم عرضهم على نيابة أمن الدولة العليا دون علم أي من ذويهم الذين حرروا بلاغات وتلغرافات عديدة للكشف عن مصيرهم، دون أى استجابة أو تجاوب من الجهات المعنية، في جريمة تعبر عن تجاهل القانون بشكل تام. وهي جريمة تتكرر ...

2018-05-12 16:43:03
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
في صحافة الانقلاب : رفع أسعار تذاكر المترو وشهيدان بجمعة “النذير” بغزة

في صحافة الانقلاب : رفع أسعار تذاكر المترو وشهيدان بجمعة “النذير” بغزة

أبرزت صحف العسكر الصادرة السبت، قرار الحكومة المفاجئ برفع أسعار تذكرة المترو حتى  وصلت إلى 7 جنيهات، وساقت تبريرات الحكومة لهذه القرار الإجرامي الذي يسحق الفقراء ويضاعف معاناتهم بلا رحمة، وادعت الحكومة أنها فعلت ذلك لإنقاذ الهيئة من الخسائر، رغم أن هذا التبر ...

2018-05-12 16:39:55
بقلم : رانيا قناوي
إقرأ المزيد
احداث اخر 24 ساعه